عاجل

أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين والاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين    بتكلفة 70 مليار ليرة… رئيس الوزراء يفتتح نفق وعقدة المواساة المرورية بدمشق    مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    

"موديرنا" الأمريكية تطلب من إدارة الغذاء والدواء إجازة استخدام جرعات معززة لجميع البالغين

2021-11-18 -- 11:10 ص

قدمت شركة (موديرنا) الأمريكية للأدوية، طلبا إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية؛ لإجازة تقديم جرعات معززة من لقاح فيروس "كورونا" لجميع البالغين، في محاولة لزيادة عدد الأشخاص المؤهلين للحصول على جرعة ثالثة.

وذكرت الشركة المصنعة للقاح - وفقا لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية اليوم الخميس أنها طلبت من إدارة الغذاء والدواء السماح لـ 71 مليون بالغ تم تطعيمهم في البداية بجرعات "موديرنا" بالحصول على جرعة ثالثة، إذ تظهر بيانات حديثة أن الجرعات المعززة توفر حماية أفضل

 

ووفقا للصحيفة، أجازت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الشهر الماضي استخدام جرعة "موديرنا" المعززة بعد ستة أشهر من الجرعة الثانية للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عاما أو أكبر والبالغين المعرضين لخطر الإصابة بفيروس "كورونا" بسبب ظروف خاصة أو بيئات معيشتهم أو عملهم.

 

ويأتي الطلب الذي قدمته "موديرنا" في الوقت الذي تستعد فيه إدارة الغذاء والدواء للسماح باستخدام جرعات معززة من لقاح "فايزر" لجميع البالغين قبل الاجتماع الاستشاري لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها غدا الجمعة.

 

وسيكون لمديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها روشيل والينسكي القول الفصل فيما إذا كان يمكن لجميع متلقي فايزر البالغين الحصول على جرعة ثالثة.

 

وظل الجدل حول من يجب أن يحصل على الجرعات المعززة قائما في الولايات المتحدة منذ شهور، إذ لا تزال أول جرعتين تتمتعان بفاعلية ضد الدخول للمستشفى والوفاة، لكن الأبحاث الحديثة تشير إلى أن الجرعات المعززة تحسن الحماية من العدوى.

 

وواجهت الإدارة الأمريكية انتقادات من منظمة الصحة العالمية لإعطاء الأولوية للحصول على المزيد من اللقاحات للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالفعل.. بينما تكافح البلدان الأخرى للحصول على جرعات أولية لسكانها المعرضين للخطر.


 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account