عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

وزارة الصحة تطلب من المشافي التأهب التام لتلبية الاحتياجات الصحية الطارئة لمرضى كورونا

2021-08-22 -- 09:20 ص

نظرا لمتطلبات المرحلة الراهنة وبما يضمن حالة التأهب التام لعمل المشافي لتلبية الاحتياجات الصحية الطارئة للمواطنين، وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش يصدر تعميماً على مديريات الصحة ومشافي الهيئات العامة يطلب فيه التقيد بما يلي تحت طائلة المساءلة:

١. التأكيد على ضرورة التزام الكوادر المشرفة بالتواجد الفعلي.

٢. التوسع بعدد الأسرة لصالح مرضى الجائحة في قسم العزل والانتقال إلى الخطة ب عند الضرورة.

٣. تأمين مستلزمات أقسام العزل والعناية بكل ما يلزم وخاصة مادة الأوكسجين ومستلزمات الوقاية والأدوية وتأمين الكوادر المدربة للتعامل مع المرضى في قسم العزل والعناية.

٤. تطبيق خطة استدعاء الكوادر في حالة الطوارئ وتشغيل المشافي بالطاقة القصوى.

٥. مراجعة خطة التزود بالأوكسجين بحيث تضمن استمرار العمل بالحد الأقصى المطلوب وتأمين مصادر بديلة واحتياطية وإجراء الصيانة المطلوبة.

٦. تكثيف مناوبات قسم المخبر وخاصة المستجيبة لمرضى أقسام العزل والعناية.

٧. انتشار سيارات الإسعاف ضمن المحافظة مع الكادر المطلوب باللباس النظامي الكامل بحيث تتحقق الاستجابة المطلوبة في الحالات الطارئة وحالة النداء ١١٠.

٨. لا يجوز منع دخول سيارة الإسعاف إلى أي مشفى بحجة عدم وجود أسرة وإنما تدخل السيارة ويتم تقييم وضع المريض وتقديم كافة الفحوصات الاستقصائية والتشخيصية والعلاج الإسعافي الممكن وفيما بعد يتم التصرف حسب الأصول.

٩. على كافة المشافي المعنية بموضوع مرضى كورونا استقبال كافة الحالات المراجعة المشتبهة وعدم رفض قبولها وإنما يتم تقديم كافة الفحوصات الاستقصائية والتشخيصية والعلاج الإسعافي الممكن وفيما بعد يتم التصرف حسب الأصول بإشراف الطبيب الأخصائي المشرف المعني ومتابعة الأطباء المقيمين.

١٠. يمنع إحالة مرضى كورونا أو الحالات المشتبهة وإنما يجب تدبيرها بالوسائل المتاحة ضمن المشفى وعندما يتم استثمار كافة الإمكانيات ويتعذر القبول عندها يتم التنسيق مع غرفة إدارة الطوارئ في وزارة الصحة من خلال نقطة الاتصال لكل جهة.

١١. تطبيق نظام الإقامة على كافة الأطباء المقيمين والمقيمين الفرعيين من حيث الدوام والمناوبات واستثمار اختصاصي التخدير وفنيي التخدير في كافة أقسام العناية وخاصة المخصصة لمرضى كورونا واستثمار الكادر التمريضي في مجمع العمليات الجراحية لصالح قسم العزل في المشفى.

١٢. التنسيق المستمر مع غرفة الطوارئ في الإدارة المركزية وإرسال البيانات المطلوبة يومياً بالسرعة الكلية.

التسجيل لنفسك أو أحد من عائلتك لتلقي #التطعيم_ضد_فيروس_كورونايرجى زيارة رابط منصة وزارة الصحة المخصصة لذلك واتباع التعليمات:

http://covid19.moh.gov.sy/

إذا كنت ترغب بالحصول على #شهادة_اللقاحالدولية يرجى زيارة الرابط المخصص لذلك واتباع التعليمات:

http://covid19.moh.gov.sy/requestcertificate.aspx

إذا كنت بحاجة لإجراء الاختبار الخاص بالكشف عن فيروس كورونا #PCRبداعي السفر يرجى زيارة رابط منصة وزارة الصحة المخصصة لذلك واتباع التعليمات:

http://mofaex.gov.sy/moh/pcr


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account