عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

مجلة "فورين أفيرز" الأميركية: توجه امــريكي جاد بخصــوص فرض العــزلة السيـاسية عن سـورية

2021-07-29 -- 06:00 ص

رصـدت وكالات اعلامية تقريرا جديد لمجلة فورن افيرز الامريكية وجاء في التقرير بحسب ماترجمه موقع روزنة الالكتروني عن توجه امــريكي جـاد لمــنع استمرار فــــرض العـزلة السيـاسية عن الحكـومة السورية.

 

و استعرض التقرير عن احتمالات تعامل ادارة الرئيـــس بايــدن مع الحكــومة السورية والايــرانيين في سورية وذلك في الفترة القـادمة وفي مضمون التقرير قال أن إدارة الرئيــس “بايــدن” لا يوجد لديها رؤيــة واضـحة بشكل تـام لتعــاملها مع الوجود الإيــراني في سورية.

 

وعلى الرغم من ذلك رأى التقرير أنه من غير المستــبعد تواجد توجه أميركي في فترة مقبلة يمــنع استمرار فــرض العزلة السياسية على الحكومة السورية.

 

واستند في هذه الرؤية إلى توجــه خليـجي يعمل على تطبـيع العـلاقات مع الدولـة السورية ، وتقديم المســاعدات في إعادة الإعمـار، بعد نجاح الرئيـس الأســد في الانتخـابات الأخيرة

 

كذلك إعلان اليـونان أنها ستعيد فتح سفارتها لدى سورية ، رغم عـدم وجود ســفير، أيضاً مــؤشر آخر أن العزلة المفـروضة على سورية قد تضـعف في الفترة المقبلة.

 

واعتبر التقرير الأمريكي أن القرار الأخير لمجلس الأمـن الدولي بخصوص تجديد آلية إدخال المسـاعدات الإنســانية عبر الحدود، هو الخطــوة الأولى نحو إعادة الإعمــار.

 

حيث دعـا القرار ولأول مرة إلى إحراز تقدم في “مشاريع التعــافي المبكــر المتصلة بأنشــطة العمل الإنسـاني، الأمر الذي يدفع دول الخــليج الغـنية للتوجه نحو ســورية

 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account