عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

ما هي ميزة “View Once” الجديدة من “واتس آب”

2021-07-01 -- 11:00 ص

بدأ واتس آب في طرح ميزة “العرض مرة واحدة” أو “View Once” والتي تتيح مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو المرسلة في هذا الوضع مرة واحدة فقط، ثم ستختفي الصورة أو الفيديو المرسلة من الدردشة بمجرد أن يتجاهل المستخدم الصورة أو الفيديو.

وكما ذكر موقع “WABetaInfo”، فإن الميزة متاحة حاليًا لمختبري “واتس آب” التجريبيين، وسيتم طرحه لأجهزة أندرويد فقط، وقد قام أيضًا بمشاركة لقطات شاشة للكشف عن كيفية عمل الميزة.

ولإرسال صورة أو فيديو في وضع العرض مرة واحدة، يحتاج مستخدم “واتس آب” أولاً إلى تحديد الصورة أو الفيديو والنقر على أيقونة تشبه الساعة، وسيكون متاحًا بالقرب من شريط “إضافة تسمية توضيحية”، وسيقوم “واتس آب” بإعلام المرسل عندما يفتح المستلم الصورة أو الفيديو.

وبمجرد فتح الصورة أو الفيديو، سيعرض “واتس آب” الرسالة التالية للمستلم: “تم تعيين هذه الصورة للعرض مرة واحدة، لمزيد من الخصوصية، ستختفي هذه الصورة بعد إغلاقها “، ويقول “WABetaInfo” في تقريره أنه إذا قام المستخدم بتعطيل إعلامات قراءة مثل هذه الرسائل، فسيظل المستلم يرى ما إذا كنت قد فتحت الصورة أو مقطع الفيديو الذي تم تعيينه لعرضه مرة واحدة، ومع ذلك، لا يمكن للمرسل رؤية متى يفتح المستلم الرسالة.

ولا يزال بإمكان جهات الاتصال المحظورة في المجموعات العامة فتح الصور ومقاطع الفيديو المرسلة باستخدام ميزة العرض مرة واحدة، وفي حالة إرسال المستخدم صورة باستخدام طريقة العرض مرة واحدة إلى الأشخاص الذين لم يمكنوا هذه الميزة، فستظل ميزة العرض مرة واحدة تعمل ويمكنهم عرضها مرة واحدة فقط.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account