عاجل

أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين والاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين    بتكلفة 70 مليار ليرة… رئيس الوزراء يفتتح نفق وعقدة المواساة المرورية بدمشق    مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    

تحديثات واتساب الجديدة.. ماذا يحدث للمستخدمين غدا؟

2021-05-14 -- 13:00 م

بعد ساعات قليلة، يجب على جميع مستخدمي تطبيق المراسلة الشهير «واتساب»، أن يوافقوا على شروط تحديثات واتسآب الجديدة أو سيتعرضوا تدريجيًا لفقدان مميزات التطبيق.

وحددت «واتساب» المملوك لـ«فيسبوك»، الموعد النهائي لقبول شروط تحديثات واتساب الجديدة غدا السبت الموافق 15 مايو 2021، بعدما تم تأجيلها لإطلاق التحديثات في فبراير الماضي، إثر عاصفة من الانتقادات.

تحديثات واتساب الجديدة

وحتى وقت قريب، قال التطبيق إن أي شخص لن يشترك في تحديثات واتساب الجديدة سيتم منعه من إرسال أو استقبال أي رسائل على المنصة، ثم بعد ذلك تراجع واتساب عن هذا القرار الأسبوع الماضي، بحسب صحيفة «إكسبرس» البريطانية.

وإذا لم يقم الأشخاص بقبول شروط تحديثات واتساب الجديدة، فمع الوقت سيفقدوا معظم وظائف التطبيق بدءا من إمكانية الرد على الرسائل، وعدم استقبال المكالمات، ولن يحدث ذلك لجميع المستخدمين في نفس الوقت ولكن بشكل تدريجي، وسيكون هناك حذف للحسابات غير النشطة خلال 120 يومًا.

ويقول «واتساب»، إن أولئك الذين يرفضون الموافقة على تحديثات واتساب الجديدة، لن يتمكنوا من الوصول إلى قائمة الدردشة الخاصة بهم، وستعمل المكالمات والرسائل لبعض الوقت، ولكن بعد بضعة أسابيع لن يتمكن المستخدمون من تلقي المكالمات أو الإشعارات الواردة وسيتوقف بعد ذلك واتساب عن إرسال الرسائل والمكالمات إلى الهاتف.

ولا توجد أية معلومات حول الجدول الزمني المحدد لموعد بدء انخفاض مميزات التطبيق، ولكن يبدو أنه سيكون أمام المستخدمين حوالي شهر للموافقة عليها.

وعندما أعلن التطبيق لأول مرة شروطه تحديثات واتساب الجديدة في نهاية فبراير الماضي، كان العديد من المستخدمين قلقين من أنه يشير إلى مزيد من مشاركة البيانات بين تطبيق الدردشة والشركة الأم «فيسبوك»، فيما رد التطبيق قائلًا «لا يمكننا قراءة محادثاتك الشخصية أو الاستماع إليها، لأنها مشفرة من طرف إلى طرف، ولن يتغير هذا أبدًا».

ما هي تحديثات واتساب الجديدة؟

وسيجمع «واتساب» معلومات من المستخدمين في تحديثات «واتساب» الجديدة، عبارة عن قوة الاتصال بالإنترنت ونسخة إصدار التطبيق، فضلًا عن نوع المتصفح والهاتف والشبكة المستخدمة، وبالطبع رقم هاتف المستخدم، كما سيتم جمع اللغة المستخدمة، ومزود خدمة مشغل بيانات الهاتف.

- سيشارك «واتساب» مع «فيسبوك» رقم الهاتف وعنوان الخادم وبيانات الهاتف المحمول، بالإضافة إلى معلومات عن الخدمة والحساب، وكيف يتفاعل المستخدم مع المستخدمين الآخرين.

- مستوى البطارية وقوة الإشارة، وإصدار التطبيق، ومعلومات المتصفح، وشبكة الهاتف المحمول، ومعلومات الاتصال، من الأشياء التي سيتم مشاركتها في  تحديثات واتساب الجديدة.

- اللغة، والمنطقة الزمنية، وعنوانIP، ومعلومات عمليات الجهاز، والمعرفات «بما في ذلك المعرفات الفريدة لمنتجات شركة فيسبوك المرتبطة بنفس الجهاز أو الحساب»، إذ تنص سياسة الخصوصية الجديدة في «واتساب» بوضوح، على أنه ستتم مشاركة رقم هاتف المستخدم، عنوان«IP»، ومعلومات الكمبيوتر أو اللاب توب مع «فيسبوك».

وأضاف «واتساب»، في بيان له: «نحن نجعل من السهل الدردشة مع الشركات لطرح الأسئلة والحصول على إجابات سريعة، والدردشة مع الشركات اختيارية، والتغييرات القادمة لا تمكّن فيسبوك من الوصول إلى أي بيانات أخرى من محادثاتك الشخصية».

وأكد التطبيق أن تحديثات واتساب الجديدةة ستؤثر فقط على المحادثات مع حساب تجاري، مثل خط خدمة العملاء لعلامة تجارية عبر الإنترنت، حتى ذلك الحين، فإن البيانات التي يمكن الوصول إليها بين هذه التفاعلات الاختيارية مع حسابات الأعمال لن تنطبق في المملكة المتحدة أو أوروبا القارية، وذلك بفضل لوائح الاتحاد الأوروبي الصارمة بشأن ممارسات مشاركة البيانات.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account