عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

باصات لنقل الطلاب من جامعة تشرين خلال فترة الامتحانات

2021-03-30 -- 00:35 ص

وضعت محافظة اللاذقية بالتنسيق مع جامعة تشرين برنامجاً لتنسيق حركة النقل الداخلي على المحاور الرئيسية وتزويد باصات تتبع لجامعة تشرين بمادة المحروقات لتشغيلها في نقل الطلاب بعد انتهاء الامتحانات على دفعتين لمساعدتهم في تأمين وسائل النقل ولا سيما أثناء امتحانات التعليم المفتوح.

نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح الدكتور معن ديوب أوضح أن المحافظة قدمت كل التسهيلات الممكنة لتزويد باصات تتبع للجامعة بمادة المحروقات سيتم وضعها لنقل الطلاب من حرم الجامعة على محاور الطرق الرئيسية باتجاه منطقتي جبلة والقرداحة والريف الشمالي.

وبين الدكتور ديوب أن الباصات ستتحرك على دفعتين الأولى في الساعة 12 ظهراً بعد انتهاء فترة الامتحانات الأولى لطلاب التعليم المفتوح والثانية في الساعة الثانية والنصف ظهراً بعد انقضاء الفترة الثانية من الامتحانات وذلك حتى نهاية الامتحانات التي تستمر حتى الـ 15 من نيسان القادم.

ولفت الدكتور ديوب إلى أن الجامعة وبالتنسيق مع اتحاد الطلبة وإدارة المدينة الجامعية ستفتح أبواب المدينة الجامعية أمام طلاب التعليم المفتوح خلال فترة الامتحانات للذين يجدون صعوبة في الوصول إلى أماكن سكنهم لتأمين الإقامة والتخفيف عنهم من تكاليف الانتقال.. وهو الأمر الذي لاقى تجاوباً من المحافظة أيضاً التي ستعمل لتأمين 1100 ربطة خبز بدلاً من 800 ربطة يتم تأمينها حالياً.

من جهته أكد نائب رئيس المكتب التنفيذي بالمحافظة المهندس فراس السوسي في تصريح مماثل أن المحافظة تقدم كل التسهيلات الممكنة في مجال النقل بما يصب في خدمة العملية الامتحانية والتخفيف عن الطلاب حيث سيتم العمل لوضع موقف للقطارات أمام مدخل الجامعة بالقرب من مديرية المواصلات بالتنسيق مع وزارة النقل وإدارة الخطوط الحديدية وتأمين باصات للنقل المجاني من محطة القطارات إلى الجامعة وبالعكس لتشجيع النقل عبر القطارات.

وأوضح السوسي أن المحافظة أمنت مستلزمات باصات تتبع للجامعة من مادة المحروقات ستضعها الجامعة في خدمة نقل الطلاب بما يخفف من الازدحام في فترة الذروة وبشكل يومي حتى انتهاء الامتحانات إضافة إلى التنسيق مع شركة النقل لتكثيف رحلات الباصات في الخطوط الأكثر حاجة من أمام الجامعة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account