عاجل

المعهد العالي للفنون المسرحية يقيم احتفالية اليوم العالمي للرقص 2024    المصرف التجاري يعلن عن الفروع المناوبة خلال العطلة    غوتيريش يحذر من الهجوم العسكري على رفح    

وزير الصناعة يلتقي صباح اليوم أعضاء غرفة صناعة حلب

2021-03-25 -- 13:45 م

 

التقى وزير الصناعة زياد صبحي صباغ، صباح اليوم الخميس، برئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة حلب، مشيداً بالدور الريادي للغرفة في إعادة الألق والدور للصناعة السورية.

ووصف الوزير صناعيي حلب بمخترعي المعجزات، مؤكداً أنه عندما تكون الصناعة الحلبية بخير يكون الوضع الصناعي بسورية عموماً بخير.

وأكد الوزير أن الوزارة والصناعيين هم صف واحد ضمن قطاع صناعي وطني واحد والصعوبات التي تواجه كلا الطرفين واحدة أيضاً، سواء فيما يتعلق بتأمين المحروقات أو تأمين أغلب مستلزمات الإنتاج.

ولفت الوزير إلى أهمية توحيد جهود الصناعيين في الأيام القادمة وخاصة بالتزامن مع إقبال شهر رمضان المبارك، والمساهمة في توفير سلع بهوامش ربح بسيطة جداً أو شبه معدومة تستهدف الشرائح الأكثر احتياجاً.

وأشار إلى أنه وبالرغم من كل الضغوطات والصعوبات في المرحلة الحالية والتي من المتوقع ان تزداد خلال المرحلة المقبلة في محاولة للتأثير على الاستحقاق الرئاسي القادم، مؤكدا أن صناعيي سورية عموماً سيبقون خلف القيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد.

من جانبه، أشاد رئيس غرفة صناعة حلب فارس الشهابي بالدور الكبير الذي أولته الوزارة مؤخراً في تقديم دعمها للصناعيين في القطاع الخاص، لافتاً إلى أهمية العمل على تعزيز دور الليرة السورية في الفترة الحالية بكل السبل ما سياسهم في تخفيض سعر الصرف، مشيراً إلى أن الوضع المعيشي الحالي للمواطن لم يعد يحتمل هامش ربح مرتفع من قبل الصناعيين.

وتم خلال اللقاء مناقشة تأمين حوامل الطاقة للمناطق الصناعية وموضوع استيراد الخيوط القطنية وفق المخصصات المحددة وخصوصية القرار الصناعي في مدينة الشيخ نجار وجودة خيوط القطن المصنعة محليا.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account