عاجل

الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    

غوتيريش: سورية لا تزال "كابوسا حيا" بعد 10 سنوات من الحرب

2021-03-11 -- 07:00 ص

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الأربعاء، بمناسبة الذكرى العاشرة لبدء الحرب السورية، إن سورية لا تزال "كابوسا حيا" حيث يواجه حوالي 60 بالمئة من السوريين خطر الجوع.

وأضاف غوتيريش، "من المستحيل أن ندرك بشكل كامل حجم الدمار في سورية، لكن شعبها عانى من بعض أسوأ الجرائم التي عرفها العالم هذا القرن. حجم الفظائع يصيب الضمير بالصدمة".

 

وتابع وأردف، "هناك حاجة إلى توسيع إمكانية وصول المساعدات الإنسانية... تكثيف تسليم المساعدات عبر الخطوط وعبر الحدود ضروري من أجل الوصول إلى المحتاجين في كل مكان. ولهذا دعت مجلس الأمن مرارا إلى التوافق حول هذه المسألة الحيوية".

 

كان مجلس الأمن قد أجاز أول مرة عملية مساعدات عبر الحدود إلى سورية في 2014 من خلال أربع نقاط حدودية. وفي العام الماضي قلص المجلس العدد إلى نقطة واحدة من تركيا بسبب معارضة روسيا والصين تجديد النقاط الأربع جميعا.

 

ومن المقرر أن يتناول المجلس قضية توصيل المساعدات عبر الحدود مجددا في يوليو.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account