عاجل

أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين والاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين    بتكلفة 70 مليار ليرة… رئيس الوزراء يفتتح نفق وعقدة المواساة المرورية بدمشق    مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    

الأطباء يحذرون .. فيروس كورونا سيصبح مرضا وبائيا ويجب تعلم كيفية التعايش معه

2021-02-14 -- 09:15 ص

المزيد والمزيد من الأطباء ومسؤولي الصحة العامة يحذرون من أنه حتى مع الانتشار الشامل للقاحات الآمنة والفعالة ،و قد يطور الفيروس نفسه بشكل دائم.

وقال مستشار البيت الأبيض للفيروس التاجي الدكتور أنتوني فوسي والرئيس التنفيذي لشركة موديرنا ستيفان بانسل والمدير التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية لبرنامج الطوارئ الصحية الدكتور مايك رايان في الأسابيع الأخيرة أن فيروس كورونا قد لا يختفي أبدًا.

حتى الآن ، أصيب أكثر من 107 مليون شخص في جميع أنحاء العالم بـCovid-19، مع 2.36 مليون حالة وفاة ، وفقًا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز.

وحذر أستاذ وبائيات الأمراض المعدية في كلية لندن للصحة وطب المناطق الحارة ، في أكتوبر من أن الفيروس يبدو أنه في طريقه ليصبح وباءً. أعاد تأكيد موقفه هذا الأسبوع خلال ندوة عبر الإنترنت لمركز الأبحاث تشاتام هاوس.

وقال: "أعتقد أنك إذا تحدثت مع معظم علماء الأوبئة ومعظم العاملين في مجال الصحة العامة ، فإنهم سيقولون اليوم إنهم يعتقدون أن هذا المرض سيصبح وبائيًا ، على الأقل في المدى القصير وعلى الأرجح على المدى الطويل".

هيمان هو رئيس المجموعة الاستشارية الإستراتيجية والتقنية لمنظمة الصحة العالمية للمخاطر المعدية ، وقاد وحدة الأمراض المعدية التابعة لوكالة الأمم المتحدة أثناء وباء السارس في 2002-2003.

وحذر هيمان من أنه لم يكن من الممكن بعد التأكد من مصير الفيروس لأن نتائجه تعتمد على العديد من العوامل غير المعروفة.

وقال هيمان ، مشيرًا إلى الانتشار الشامل للقاحات: "في الوقت الحالي ، ينصب التركيز على إنقاذ الأرواح ، وهو ما ينبغي أن يكون عليه ، وعلى التأكد من أن المستشفيات لا تثقل كاهل مرضى كوفيد - وسيكون هذا ممكنًا للمضي قدمًا".

وبدأ التوصيل الجماعي للقاحات كورونا في العديد من البلدان ذات الدخل المرتفع منذ ما يقرب من شهرين وكان يتزايد بوتيرة سريعة ، لكن التحصين الجماعي للسكان سيستغرق وقتًا.

ومع ذلك ، لم تتلق بعض البلدان منخفضة الدخل جرعة واحدة من اللقاح لحماية الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

وتوقع تقرير نشرته وحدة المعلومات الاقتصادية الشهر الماضي أن الجزء الأكبر من السكان البالغين في الاقتصادات المتقدمة سيتم تطعيمهم بحلول منتصف العام المقبل. في المقابل ، يمتد هذا الجدول الزمني إلى أوائل عام 2023 للعديد من البلدان ذات الدخل المتوسط وحتى عام 2024 لبعض البلدان منخفضة الدخل.

"كقال الدكتور جيريمي فارار ، مدير ويلكوم وعضو المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ في المملكة المتحدة ، إن الحقيقة العلمية هي أنه مع إصابة العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم ، سيستمر الفيروس في التحور.

ومع ذلك ، فإن التعايش مع هذا الفيروس لا يعني أننا لا نستطيع السيطرة عليه. نحن بحاجة إلى تعلم الدروس من عام 2020 والتصرف بسرعة. كل يوم مهم

كورونا


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account