عاجل

طلاب جامعة كاليفورنيا لـ "صحيفة "ديلي بروين":: إدارتنا تواطأت بالعنف ضد المظاهرات    بسبب المقاطعة.. ماكدونالدز تعلن عن خسائر جديدة للمرة الأولى في عامين‎    صحيفة (ايفننق ستاندرد) البريطانية: احتجاجات في بريطانيا تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى "إسرائيل"    

روسيا والصين تؤكدان أن العقوبات الأمريكية ضد سورية تزيد من معاناة شعبها

2020-06-17 -- 12:00 ظهرا

أكد مندوبا روسيا والصين لدى الأمم المتحدة، يوم أمس، أن العقوبات الأمريكية ضدسورية ، تستهدف الشعب السوري وتزيد معاناته.

بيّن مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا،  أن “العقوبات الأمريكية ضد سورية، تزيد من معاناة الشعب السوري”.

وقال نيبينزيا، إن “المسؤولين الأمريكيين يتباهون حسبما سمعنا بأن عقوباتهم بالذات، أسفرت عن تدهور الأحوال الاقتصادية الاجتماعية للشعب السوري، بمثل هذه الدرجة”.

وأضاف، أن “الاتحاد الأوروبي مدد من جانبه أواخر أيار الماضي، إجراءاته أحادية الجانب ضد سورية، فيما أعلنت روسيا مراراً وتكراراً أن هذه الإجراءات تضر بالاقتصاد السوري، و تعرقل تقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين السوريين”.

بدوره، طالب مندوب الصين في الأمم المتحدة تشانغ جون، “برفع الإجراءات أحادية الجانب المفروضة على سورية”، داعياً إلى “إحراز تقدم في العملية السياسية لحل الأزمة فيها”.

وأشار، إلى أن “الصين تحث الولايات المتحدة على الاستجابة بنشاط للنداء العاجل الذي وجهه الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الأممي الخاص إلى سورية، لرفع العقوبات أحادية الجانب على الفور”.

كما شدد المندوب الصيني، على أن “سنوات الحصار الاقتصادي الغربي ضد سورية، تسببت بمصاعب كبيرة للشعب السوري، ولا سيما النساء والأطفال”.

وأوضح، أن “العقوبات الأمريكية ستعيق حتماً التنمية الاقتصادية والاجتماعية في سورية، وستضيق سبل عيش السوريين، كما أنها تشكل عملاً غير أخلاقي، في وقت تكافح فيه سورية كبقية دول العالم في مواجهة جائحة كورونا”.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account