عاجل

وزارة الصحة: تسجيل 14 إصابة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين مايرفع حصيلة الإصابات المسجلة إلى 372    مسؤول أمني: "إسرائيل" تقف خلف التفجيرات الأخيرة في إيران    أهالي قرية طرطب بريف القامشلي يتظاهرون ضد الاحتلال الأمريكي ويطالبون بخروج قواته من سورية    أجواء سديمية حارة اليوم الإثنين في المناطق الشرقية والحرارة فوق معدلاتها بـ 2 إلى 5 درجات    تباين أسعار النفط اليوم الإثنين وسط شكوك حيال الطلب الأميركي بسبب طفرة إصابات كورونا    اجتماع مجلس الوزراء يطالب الوزارات تقديم جرد كامل لعملها خلال الستة الأشهر الماضية ؟    اشتباكات عنيفة مع الجيش السوري في البادية السورية تودي بأكثر من 25 قتيلاً من داعش    الحرارة تتجاوز معدلاتها بـ 6 درجات اليوم الأحد وأجواء سديمية حارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية    ميلان يصطاد نسور لاتسيو بثلاثية مؤلمة في الدوري الإيطالي    "يديعوت" تكشف.. وثيقة سرية لعقوبات أوروبية محتملة ضد "إسرائيل" بسبب "الضم"     

مدير المصرف التجاري: اكتشفنا حالات سمسرة في القروض

2020-06-03 -- 17:20 م

صرّح مدير عام المصرف التجاري السوري، علي يوسف بأنه تم اكتشاف بعض حالات السمسرة، في منح القروض، وتم التعامل معها أصولاً.

وبيّن أن تعليمات منح القروض تصدر بقرارات من مجلس الإدارة، وتعمّم على كافة الفروع المعنية بالمنح، كما تُعقد ورشات العمل والدورات التدريبية الداخلية للموظفين القائمين على منح القروض لدى الفروع للإحاطة بإجراءات القرض، وعليه يمكن للمتعاملين التوجه مباشرةً إلى هؤلاء الموظفين، للحصول على كافة المعلومات والاستفسارات المطلوبة، وعليه، ليس للمصرف أي علاقة مع سماسرة أو وسطاء من خارج موظفيه.

ولتجاوز مشكلة السمسرة، أوضح يوسف، أن المصرف يعمل على وضع معايير وشروط لاعتماد المقيمين العقاريين، بحيث يتم إدراج أي مقيّم يخالف القواعد ضمن هذه القائمة.

ولأغراض تسهيل الإجراءات مع المتعاملين، تم إعطاء مديري الفروع، التي أظهرت كفاءة في المنح، صلاحيات منح القروض الشخصية بالكامل، من دون العودة للإدارة.

ويتم إرشاد المراجع للتوجه بنفسه إلى المصرف مباشرة، للحصول على القرض، من دون أي وسيط، أو طرف ثالث، للمساعدة في القضاء على هذه الظاهرة غير الصحية، أو التوجه بالشكاوى عن حالات من هذا النوع عبر صفحة المصرف التجاري السوري عبر «فيسبوك».

ونوّه بأن المصرف يقوم بنشر التعليمات والشروط والوثائق والبيانات المطلوبة لأي منتج مصرفي، عبر موقعه الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي، والتأكيد على المتعاملين بضرورة العلاقة المباشرة مع إدارة وفروع المصرف.

عادةً، يعمل السماسرة في المصارف لتسهيل وتسريع الحصول على القروض، لعملاء راغبين في الاقتراض، ويكونون أحياناً، أشخاصاً من خارج المصرف، لديهم علاقات مع بعض الموظفين.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account