عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

صاروخ سوفيتي يدمر أحدث مدفع في الجيش التركي بسورية

2019-11-06 -- 12:30 ظهرا

قالت صحيفة “روسيسكايا غازيتا” الروسية، إن منظومة “ميتيس” السوفيتية المضادة للدبابات قامت بتدمير المدفع التركي ذاتي الدفع من طرازT-155، حيث قامت المنظومة باقتلاع المدفع من مكانه.

جاء الخبر في موقع “روسيا اليوم” ودون أن تذكر أي جهة أطلقت الصاروخ الذي دمر مدفع في الجيش التركي بسورية ، هل هي قوات سوريا الديمقراطية أم قوات الجيش السوري الذي بدء ينتشر على طول الشريط الحدودي.

رغم أن حسب موقع “روسيا اليوم” قال “تم تدمير المدفع التركي المتطور خلال المعارك الشرسة بين القوات الكردية والجيش التركي في شمال سورية”- لكن نعلم بأن المعارك الأخيرة كانت كل من القوات الكردية وقوات الجيش السوري يتشاركان في مواجهة القوات التركية وقوات الجيش الحر المدعوم من تركيا.

وأشارت الصحيفة بحسب “روسيا اليوم” إلى أنه ظهرت على شبكة الإنترنت صورة للمدفعT-155 Firtina التابع للجيش التركي الذي دمره نظام ميتيس المضاد للدبابات، مشيرة إلى أنه تم تدميره خلال المعارك الشرسة بين القوات الكردية والجيش التركي في شمال سورية، ومصير الطاقم غير معروف.

ونوهت الصحيفة بأن مدافع الهاوتزرFirtina ذاتي الدفع عيار 155 ملم هو أحدث مدفع في القوات المسلحة التركية، تم إنشاؤها في نهاية القرن الماضي من قبل وحدةK9 Thunder الكورية، حيث تمتلك أنقرة 300 وحدة من هذا السلاح المدفعي.

أما منظومة “ميتيس” عبارة عن مجمع مضاد للدبابات من الجيل الثاني تم تطويره في مكتب تصميم بمدينة تولا الروسية، وتم تصميمه لتدمير الأهداف المرئية بصريا الثابتة والمتحرك بسرعة تصل إلى 60 كم/ساعة من العربات المدرعة ونقاط إطلاق النار.

المصدر: روسيا اليوم

 

 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account