عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

الحكومة السورية تعزز ميزانيتها بضرائب جديدة و ملاحقة كبار المكلفين.. إليكم التفاصيل كاملةً؟

2019-10-29 -- 20:00 م

تعتمد الحكومة في بيانها المالي لعام 2020 على الضرائب بشكل أساسي لتحسين الايرادات العامة، وذلك ضمن السيناريوهات والاجراءات المقترحة للإصلاح الاقتصادي والمالي، من خلال ايجاد ايرادات عامة حقيقية ومستدامة للموازنة العامة.

 

ومن خلال الاطلاع على البيان المالي الحكومي لجهة مستوى الايرادات، تعمل الحكومة على اصلاح النظام الضريبي بما يتوافق مع الاحتياجات الاقتصادية، وخاصة ضريبة البيوع العقارية المعتمدة على القيمة الرائجة للعقارات، والضريبة على المبيعات ،والضريبة الموحدة على الدخل ،واعادة النظر بباقي التشريعات الضريبية لتحسين كفاءة الايرادات.

 

كما تعمل الحكومة على الحد من التهرب الضريبي، وزيادة كفاءة الادارة الضريبية، وتشديد العقوبات على عمليات التهرب الضريبي، والحد من اقتصاديات الظل، وزيادة الوعي الضريبي، بالإضافة الى ترشيد الإعفاءات الضريبية، والعمل وفق منهجية الاعفاء الاقتصادي الموجه.

 

وتعمل الحكومة في بيانها على انجاز التراكم الضريبي، وتوفير التدريب النوعي، والمستمر للعاملين بالإدارة الضريبية، وعلى مستوى كل الاجراءات، بالإضافة الى استخدام أدوات التسديد الالكتروني، ومتابعة أوضاع الشركات العامة الاقتصادية، والعمل على معالجة المشاكل المتعلقة بعملها لتكون رافدا رئيسيا للموازنة العامة، بالإضافة الى مكافحة  التهريب ومتابعة اصلاح النظام الجمركي.

 

وشكلت الحكومة لجنة تفتيشية من وزارة المالية والهيئة المركزية للرقابة والتفتيش، والجهاز المركزي للرقابة المالية، للبحث في أسباب التراكم الضريبي غير المنجز لكبار المكلفين في المحافظات، ليتم معالجته ومحاسبة المقصرين في محاولة لتحسين العائد الضريبي ، في خطوة استباقية تؤكد اعتماد الحكومة بشكل أساسي على الضرائب لتعزيز خزينتها.

B2b


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account