عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

2019-06-27 -- 12:00 ظهرا

أعلن مسؤولون أمنيون "إسرائيليون"، اليوم الخميس، أن روسيا مسؤولة عن تعطل نظام تحديد المواقع العالمي "جي بي إس" في مطار "إسرائيل" الدولي بن غوريون، خلال الشهر الماضي، وذلك بسبب الطائرات الروسية المُسيرة دون طيار، في محاولة منها لحماية طائراتها شمال غربي سورية.

 ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن مصادر أمنية، قولها إن "روسيا مسئولة عن تعطل نظام الـ "جي بي إس" في المجال الجوي "الإسرائيلي" خلال الشهر الماضي، وذلك جزء من محاولات موسكو لحماية طائراتها في شمال غرب سورية".

 وأضافت الصحيفة: "إسرائيل تعانى من اضطرابات غير معروفة في نظام الـ" جي بي إس"، ما تسبب في تشويش في مجالها الجوي، وتم اتخاذ إجراءات من شأنها ضمان هبوط وإقلاع الطائرات بشكل آمن".

 

وقالت الصحيفة بأن "إعلان هيئة المطارات "الإسرائيلية"  جاء في أعقاب تقرير صدر، يوم الثلاثاء الماضي، عن الاتحاد الدولي لرابطة طياري الخطوط الجوية والذي أفاد بأن العديد من الطيارين فقدوا إشارة القمر الصناعي من النظام العالمي لتحديد المواقع حول مطار (بن غوريون) في تل أبيب".

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر في سلطة الطيران والملاحة "الإسرائيلية"، تأكيده على "وجود اضطرابات في نظام تحديد المواقع العالمي (جي إبس) على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية تقريبًا، وأن الانقطاعات تحدث فقط خلال النهار، لكنها لم تعرض الطيارين والركاب للخطر".

 

من جانبها، قالت إذاعة الجيش "الإسرائيلي" بأن "هذه المعلومات تم السماح بنشرها بعد موافقة الرقابة العسكرية عليها".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account