عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

صدور نتائج دورة آذار التكميلية لامتحان الصيدلة الموحد

2019-03-16 -- 17:30 م

أصدر مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي اليوم نتائج امتحان الصيدلة الموحد-دورة آذار التكميلية لعام 2019 لطلاب الجامعات السورية “الحكومية والخاصة” وحملة الإجازة غير السورية في الصيدلة.

وبينت الدكتورة ميسون دشاش مدير عام المركز في تصريح لسانا أن نسبة النجاح للمتقدمين من التعليم النظامي بلغت في جامعة دمشق 19ر76 بالمئة وفي جامعة حلب 75 بالمئة وجامعة تشرين 75ر68 بالمئة وجامعة البعث 33ر63 بالمئة.

وبالنسبة للجامعات الخاصة بلغت نسبة النجاح في الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا 50ر47 بالمئة وفي الجامعة السورية 40ر81 بالمئة والجامعة العربية الدولية 79ر70 بالمئة وفي جامعة الأندلس للعلوم الطبية 67ر66 بالمئة وجامعة الجزيرة 75 بالمئة وجامعة الحواش للصيدلة والتجميل 88ر55 بالمئة وجامعة الرشيد الدولية للعلوم والتكنولوجيا 54ر61 بالمئة وجامعة القلمون 73ر72 بالمئة وجامعة إيبلا 75 بالمئة وبلغت نسبة النجاح في الجامعات غير السورية 39ر39 بالمئة كما بلغت نسبة نجاح الطلاب المتقدمين بشكل شرطي للامتحان من كل الجامعات 17ر70 بالمئة.

وأشارت الدكتورة دشاش إلى أن المركز بصدد إعداد كتاب مرجعي للكفاءات الأساسية باختصاص الصيدلة خلال الأشهر المقبلة يشارك بإعداده أساتذة الجامعات السورية الحكومية والخاصة.

 

وكان المركز أجرى الامتحان السبت الماضي وفق عدة محاور هي علم الفارماكولوجيا والسموم وكيمياء الأدوية وآداب ممارسة المهنة ومعالم حيوية سريرية وأشكال جرعية ورقابة الجودة وتقانات تحليلية وأدوية نباتية المنشأ ومكربولوجيا.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account