عاجل

طلاب جامعة كاليفورنيا لـ "صحيفة "ديلي بروين":: إدارتنا تواطأت بالعنف ضد المظاهرات    بسبب المقاطعة.. ماكدونالدز تعلن عن خسائر جديدة للمرة الأولى في عامين‎    صحيفة (ايفننق ستاندرد) البريطانية: احتجاجات في بريطانيا تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى "إسرائيل"    

روسيا تهدد بنشر صواريخ نووية تغطى أوروبا بأسرها

2019-03-06 -- 12:30 ظهرا

حذر السفير الروسي لدى واشنطن من أن روسيا قد تكون مُجبرة على نشر صواريخ تغطى أوروبا بأكملها، وفقاً لصحيفة "ديلى اكسبريس" البريطانية اليوم.

 

وقال أناتولي أنتونوف لصحيفة موسكو تايمز: "إذا كانت الولايات المتحدة ستضع صواريخ جديدة في أراضي الدول الأوروبية الحليفة، فسترد روسيا بنشر قواتها الخاصة.

 

 وقال إنّ روسيا تشعر بالقلق من احتمال حدوث هذا الاحتمال في الوقت الحالي، حيث انسحبت الولايات المتحدة من معاهدة القوات النووية متوسطة المدى

ووقّعت المعاهدة في عام 1987 من قبل الولايات المتحدة واتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية  وكانت معاهدة الحد من الأسلحة النووية معاهدة حظر الأسلحة التي تحظر الصواريخ الباليستية البرية ذات المدى المتوسط ​​وصواريخ كروز.

 

وانسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من المعاهدة في 1 فبراير من هذا العام ، بعد اتهام روسيا بانتهاك شروطها.

 

وقال السفير الروسي أنتونوف: "نحن قلقون للغاية من أنه بعد صدور قرار الولايات المتحدة بالانسحاب من معاهدة الأسلحة النووية، يمكن نشر الصواريخ على أراضي الحلفاء الأوروبيين لأمريكا"، وأضاف: "سنضطر لنشر صواريخنا، وهنا سترى أن كامل أراضي الدول الأوروبية سيتم تغطيتها".

 

 

وفي الأسبوع الماضي، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما رسميا بتعليق مشاركة روسيا في معاهدة الأسلحة النووية.

 

وحذر من أن الصواريخ الروسية يمكن أن تتحول لاستهداف مواقع أمريكية في أوروبا بالإضافة إلى "مراكز صنع القرار" في الولايات المتحدة إذا كان على منافسها نشر المزيد من الصواريخ في أوروبا.

 

وقال بوتين: "نحن لا نريد المواجهة، ولا سيما مع قوة عالمية مثل الولايات المتحدة.. أقول هذا بوضوح، ستُجبر روسيا على نشر أسلحة يمكن استخدامها ضد مراكز صنع القرار التي تقف وراء أنظمة الصواريخ التي تهددنا".

 

Advertisements


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account