عاجل

طلاب جامعة كاليفورنيا لـ "صحيفة "ديلي بروين":: إدارتنا تواطأت بالعنف ضد المظاهرات    بسبب المقاطعة.. ماكدونالدز تعلن عن خسائر جديدة للمرة الأولى في عامين‎    صحيفة (ايفننق ستاندرد) البريطانية: احتجاجات في بريطانيا تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى "إسرائيل"    

كوريا الشمالية تسارع لإعادة بناء مواقعها النووية بعد فشل قمة "كيم-ترامب"

2019-03-06 -- 12:00 ظهرا

تمّ رصد إعادة بناء متسارع لموقع صاروخي نووي في كوريا الشمالية بعد يومين فقط من انتهاء قمة الرئيسان دونالد ترامب - كيم غونغ - أون في وقت مبكر دون اتفاق.

 

وعادة ما كان يتم استخدام محطة سهاى لإطلاق الأقمار الصناعية، وهي منشأة الإطلاق الفضائي الوحيدة في البلاد، لكن المنشأة تستخدم تكنولوجيا مشابهة تستخدم في الصواريخ الباليستية العابرة للقارات.

 

وقال باحثون في "بيوند باراليل"، إن النشاط المتجدد قد يوحي بأن كوريا الشمالية تحاول الرد بعد أن رفضت الولايات المتحدة مطالبها في قمة هانوي.

 

ووفقاً لشبكة "إن بي سي نيوز"، أنّه تم تحديد في ما وراء الحدود الموازية مؤخراً 20 موقعاً صاروخياً سرياً في كوريا الشمالية.

 

وقال أحد المحللين، فيكتور شاء، لشبكة إن بي سي: "إن النشاط الذي يقومون به الآن يتماشى مع الاستعدادات للاختبار، على الرغم من أن الصور حتى الآن لا تُظهر نقل الصاروخ إلى منصة الإطلاق.

 

وأضاف "يبين لنا النشاط على أرض الواقع أن لديها قدرات صاروخية نووية عابرة للقارات ليست فقط تطورية، ولكن في مرحلة النموذج الأولي، لقد قاموا بالفعل باختبار عدد قليل من هذه ، ويبدو أنهم يعدون منصة الإطلاق لفعل آخر".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account