عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

قرار مفاجئ "لإسرائيل" بشأن عملية "درع الشمال"

2019-01-13 -- 09:05 ص

أعلن "الجيش الإسرائيلي"، انتهاء عملية درع الشمال التي بدأها في 4 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد اكتشاف وتدمير 6 أنفاق تمتد من قرى الجنوب اللبناني إلى الداخل "الإسرائيلي". حسب زعمه                       

وقال المتحدث "باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي"، في بيان، صباح اليوم الأحد، 13 يناير/كانون الثاني: "كشفت قوات جيش الدفاع أمس نفقا إرهابيا هجوميا آخر تم حفره من لبنان من قبل حزب الله واجتاز إلى داخل "إسرائيل"، سيتم تدمير وإحباط مسار النفق في الأيام المقبلة".

  وكانت المجلة الإسرائيلية الدفاعية "يسرائيل ديفينس"، قالت إن "الجيش الإسرائيلي" أعلن عن تدشين كتيبة احتياط جديدة للتدخل السريع أمام حزب الله اللبناني، بعد التخوف من دخول حزب الله في مواجهة عسكرية مفاجئة مع "الجيش الإسرائيلي".

 وأوردت المجلة العبرية أن هناك أهدافا أساسية وراء تدشين الكتيبة العسكرية الجديدة، هو التخوف الحقيقي من تزايد نفوذ حزب الله في لبنان، وزيادة تعاونه وتنسيقه مع سورية، وبأن تدشين هذه الكتيبة هو بالأساس دفاعي أمام الحزب اللبناني.

 وأشارت المجلة العبرية إلى أن الكتيبة "الإسرائيلية" الجديدة سيتم تشكيلها ممن تم تجنيدهم في العام 2012، وهم حاليا في الاحتياط، وأنهم سبق لهم الخدمة الأساسية في لواء "جولاني".

 

وأكدت المجلة أن الهدف الثاني لإنشاء الكتيبة الجديدة يقضي بتنفيذ هجمات أو عمليات عسكرية خاطفة ومؤثرة في قوات وكوادر حزب الله، أي أن لتدشين الكتيبة هدفين، الأول دفاعي والثاني هجومي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account