عاجل

الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    

المكسيك تطالب أمريكا بالتحقيق فى إطلاق الغاز المسيل للدموع ضد المهاجرين على حدودها

2019-01-04 -- 00:15 ص

طالبت وزارة الشؤون الخارجية المكسيكية، رسمياً من حكومة الولايات المتحدة إجراء تحقيق شامل في حادث وقع في الأول من يناير، حين أطلق حرس الحدود الأمريكي الغاز المسيل للدموع على  حدود المكسيك لوقف عبور المهاجرين.

 

وفي بيان صدر يوم الخميس، قالت الوزارة من خلال سفارتها إنها تأسف لأية أعمال عنف على طول حدودها، وكررت التزامها بسلامة المهاجرين.

 

وفي الساعات الأولى من العام الجديد، حاول حوالي 150 مهاجرًا اختراق السياج الحدودي في تيخوانا، وقالت مصلحة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، إن الضباط أطلقوا الغاز على المهاجرين بسبب إلقائهم الحجارة، ووعدت بالتحقيق.

 

لكن مصورًا في وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، في الموقع شاهد فقط رشق الحجارة بعد أن أطلق الضباط الغاز عندما تسلق المهاجرون السياج.

 

وكانت المواجهة هي الثانية على الأقل في شهرٍ واحدٍ تقريبًا، حيث أطلقت السلطات الأمريكية الغاز المسيل للدموع باتجاه تيخوانا، وواجه هذا الإجراء انتقادات حادة من السياسيين والناشطين على جانبي الحدود وأثار تساؤلات حول استخدام القوة ضد المهاجرين.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account