عاجل

الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    

موسكو تتهم إسرائيل بانتهاك "صارخ لسيادة" سورية

2018-12-26 -- 18:00 م

أكدت روسيا، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل انتهكت سيادة سورية عبر الضربات الجوية التي نفذتها أمس الثلاثاء بعد تبادل الاتهامات بين سورية و"إسرائيل".

 وكما اتهمت وزارة الخارجية الروسية اليوم، "إسرائيل" بتكرار الأسلوب القديم في تنفيذ غارتها الأخيرة على سورية تحت غطاء الطيران المدني.

 وجاء في بيان الخارجية الروسية: "وفق المعلومات الواردة، نفذت 6 طائرات تابعة لسلاح الجوي الإسرائيلي من طراز (F-16) غارات على محيط دمشق مساء يوم أمس، انطلاقاً من الأجواء اللبنانية"، مشيرة إلى أن الضربات "الإسرائيلية" ألحقت أضراراً مادية بالجانب السوري وأسفرت عن إصابة 3 جنود سوريين"، مضيفة أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت 14 قنبلة موجهة من أصل 16 أطلقتها الطائرات "الإسرائيلية"، حسب ما ذكر موقع "روسيا اليوم" .

 وتابعت "من اللافت أن الطيران "الإسرائيلي" جدد تنفيذ الغارات على سورية تحت غطاء طائرات مدنية كانت متجهة للهبوط في مطاري دمشق وبيروت".

 وعبرت الوزارة عن قلقها البالغ إزاء استهداف "إسرائيل" لسورية وكيفية تنفيذ الغارات، مشددة على أن ما حدث يمثل خرقاً صارخاً لسيادة سورية وقرارات مجلس الأمن الدولي، بما فيها القرار رقم 1701

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account