عاجل

الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    

بريطانيا تكشف نظام الهجرة الجديد بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي

2018-12-19 -- 11:20ص

قال وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد، اليوم الأربعاء، إنه سينشر خطط لنظام الهجرة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والذي من شأنه خفض صافي الهجرة الى المملكة المتحدة إلى "مستويات مستدامة".

 وأضاف جاويد، أن تفاصيل النظام الجديد، الذي سيمثل نهاية لحركة حرية الانتقال من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، سيتم تحديدها في ورقة بيضاء حول الهجرة، وستشمل الخطط طريقاً جديداً للتأشيرات للعمال المهرة ولا سقف للمهن ذات المهارة العالية، مثل الأطباء والمهندسين.

 ووفقاُ لوكالة رويترز، ساهم القلق بشأن الأثر الاجتماعي والاقتصادي الطويل الأمد للهجرة في دفع تصويت بريطانيا لعام 2016 إلى مغادرة الاتحاد الأوروبي بعد أن انتقل عدد كبير من الناس، وخاصة من الدول الأعضاء الأكثر فقرا في أوروبا الشرقية ، إلى هناك للعيش والعمل.

 وسيكون نظام هجرة وحيد قائم على المهارات مبني على الموهبة والخبرات التي يمكن أن يجلبها الناس، بدلاً من المكان الذي يأتون منه- وسيؤدى لزيادة فوائد الهجرة إلى أقصى حد، وإظهار أن المملكة المتحدة مفتوحة للأعمال"، كما يقول جاويد.

 وتأتي الورقة البيضاء في أعقاب تقرير صادر عن اللجنة الاستشارية للهجرة في سبتمبر، والذي أوصت فيه بريطانيا بعدم إعطاء معاملة تفضيلية للعاملين في الاتحاد الأوروبي في نظام الهجرة بعد خروج بريطانيا من بريكست، ولكن يجب إعطاء الأولوية للمهارات العالية.

 وقالت وزارة الداخلية البريطانية، إن نظام الهجرة والحدود الجديد سيتم تنفيذه بنهج تدريجي من عام 2021.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account