عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

ليونيد سلوتسكي: خطر وجود دولة "خلافة إسلامية" بسورية أصبح من الماضي

2018-09-14 -- 18:00 م

عقدت وكالة "روسيا سيفودنيا"، اليوم الجمعة، مؤتمرًا صحفيًا مع رئيس لجنة مجلس الدوما للشؤون الخارجية ليونيد سلوتسكي، تطرق خلاله إلى قضايا تخص العلاقات الروسية مع الغرب كما أولى اهتمامًا خاصًا للتسوية السلمية السورية.

 

وأكد "سلوتسكي" على أن خطر وجود دولة "خلافة إسلامية" في سورية، أصبح من الماضي مشددًا على أهمية استمرار العمل على الدستور، وتشكيل اللجنة الدستورية.

 

وقال المسؤول الروسي: "من المهم جدًا استمرار العمل على الدستور وتشكيل لجنة دستورية، مما يعني أن المفاوضات قريبًا ستنتقل من جنيف إلى داخل سورية."

 

وتابع سلوتسكي قائلا: "أجرينا مناقشات عدة مع زملائنا السوريين حول مزايا إنشاء لجنة دستورية في البرلمان السوري، الذي هو هيئة سياسية قوية للغاية، وسيكون من الجيد إشراكه في عملية وضع دستور جديد للبلاد".

 

كما أكد على أن المسألة السورية تتصدر قائمة المباحثات خلال اللقاءات، التي تجمع سياسيين من موسكو وأنقرة، لافتًا إلى وجود اختلافات في وجهات النظر خصوصًا فيما يتعلق بمسألة إدلب وبعض المنظمات الإرهابية وكيفية مقاومتها.

 

وقال: "كان هناك اختلافات في وجهات النظر مع الجانب التركي، ولكن استطعنا تخطيها بعد الاجتماع في طهران، وتم الاتفاق على  العديد من المواقف المشتركة".

 

وأشار إلى أن الاستفزاز باستخدام الأسلحة الكيميائية، ماهو إلا ذريعة قديمة تستخدمها واشنطن منذ أكثر من 50 عاما، منذ حرب فيتنام.

 

وأوضح المسؤول أن أهم ما سيحدث في سورية في القريب العاجل هو بدء هجوم متفق عليه ضد الإرهابيين المتواجدين في سورية، وقال: "العديد من الدول ستشارك في هذا الهجوم، وأنا على ثقة أنه بحلول نهاية هذا العام سيتم تحرير جميع الأراضي السورية نهائيا من الإرهابيين".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account