عاجل

ما علاقة الحطام الغارق قبالة سواحل العقبة بالطائرة الماليزية المفقودة؟     5 قتلى على الأقل جراء أعاصير في وسط الولايات المتحدة    صحيفة لوموند الفرنسية: فرنسا خفضت صادراتها الدفاعية لإسرائيل    

حمشو الأول في بطولة سورية الثالثة لسباقات الدريفت

2018-07-27 -- 19:45 م

توج بطل سورية للعامين الماضيين أحمد حمشو بالمركز الأول في المرحلة الأولى من بطولة سورية الثالثة لسباقات الدريفت “رياضة الانجراف” التي شهدت منافسات قوية بين المتسابقين وسط حضور جماهيري كبير غصت به مدرجات حلبة نادي السيارات في معرة صيدنايا بريف دمشق.

وجمع حمشو في السباق الذي نظمه نادي السيارات السوري 554 نقطة بينما حل محمد الفوال ثانيا برصيد 541 نقطة وذهب المركز الثالث للمتسابق أحمد كريزان برصيد 521 نقطة بينما جاء رامي زبدية أولا في فئة الهواة.

وأكد المتسابق حمشو في تصريح لمندوب سانا الرياضي صعوبة هذا السباق والتنافس الكبير بينه وبين المتسابقين الذين قدموا مستويات عالية في القيادة والتحكم بالسيارة ما يدل على تطور هذه الرياضة مشيرا إلى أن الجولتين القادمتين ستكونان صعبتين ولن يتم حسم البطولة إلا في المرحلة الأخيرة خاصة مع وجود متسابقين يملكون روح التحدي والمغامرة.

أما صاحب المركز الثاني الفوال فأوضح في تصريح مماثل صعوبة هذه المرحلة التي شهدت تنافسا كبيرا بين عدة متسابقين ولم تحسم نتيجتها إلا في جولة التمايز مؤكدا أنه سيعمل جاهدا للفوز ببقية المراحل.

بدوره مدير دائرة الإعلام والترويج السياحي في وزارة السياحة بسام بارسيك أكد أهمية التعاون بين الوزارة ونادي السيارات الذي يعد من الأندية النشيطة والمتطورة محليا وعربيا ودوليا مشيرا إلى وجود خطة عمل موسعة ونشاطات كثيرة خلال الفترة القادمة بين الوزارة والنادي.

من جانبه أوضح مدير شركة دلتا للمواد الغذائية راغب صليبي أحد رعاة السباق أن الشركة حرصت على المساهمة في رعاية السباق إيمانا منها بالدور المتميز الذي يقوم به النادي في تطوير هذه الرياضة وزيادة شعبيتها.

وبلغ طول مسار السباق في هذه المرحلة نحو 1300 متر واعتمد بشكل أساسي على تأمين حركة سريعة للسيارات وعلى مناورات قصيرة داخل الحلبة ما يظهر قوة السيارة وقدرة ومهارة سائقيها في التحكم بالسيارة أثناء المنعطفات الشديدة.

وسباق الدريفت هو مجموعة من الحركات الاستعراضية في قيادة السيارة ويتم حساب نقاط لهذه الحركات في كل مرحلة من مراحل السباق على أساس المحافظة على الانجراف الجانبي للسيارة في كل الأوقات بعد الانطلاق ومحاولة الإبقاء على ميول السيارة بأكبر زاوية ممكنة ومحاولة الانجراف بأقصى سرعة على المسار.

سانا


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account