عاجل

طلاب جامعة كاليفورنيا لـ "صحيفة "ديلي بروين":: إدارتنا تواطأت بالعنف ضد المظاهرات    بسبب المقاطعة.. ماكدونالدز تعلن عن خسائر جديدة للمرة الأولى في عامين‎    صحيفة (ايفننق ستاندرد) البريطانية: احتجاجات في بريطانيا تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى "إسرائيل"    

الذهب يتعافى من أدنى مستوى في أسبوع استنادا على تراجع الدولار الأمريكي

2018-04-02 -- 11:05 ص

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الاثنين فى مستهل تعاملات الأسبوع، لتتعافي من أدنى مستوى فى أسبوع، استنادا على تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية، بالإضافة إلى تحسن الطلب على أصول الملاذات الآمنة ،مع تجدد المخاوف بشأن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 0.5% حتى الساعة 10:10 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1331.60$ للأونصة من مستوى الافتتاح1335.62$،وسجلت أعلى مستوي 1332.55$ ،وأدنى مستوي1324.81$.

 

أنهت أسعار الذهب تعاملات يوم الخميس فى أخر تداولات الأسبوع الماضي مستقرة دون أي تغيير يذكر بعدما سجلت فى وقت سابق من التعاملات أدنى مستوى فى أسبوع 1321.19$ للأونصة.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي خسرت أسعار الذهب نسبة 1.7%،بأكبر خسارة أسبوعية بالنسبة للمئوية خلال هذا العام، بفعل تعافي مستويات العملة الأمريكية، بالتزامن مع تباطؤ مستويات الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن.

 

وعلى مدار الربع الأول من هذا العام، حققت أسعار الذهب ارتفاعا بنسبة 1.8%،فى ثاني مكسب فصلي خلال الثلاث فصول الأخيرة، فى ظل الهبوط الواسع للعملة الأمريكية، وصعود معظم المعادن والسلع المقومة بالدولار.

 

جاء الهبوط الواسع للعملة الأمريكية فى ظل تصاعد التوترات التجارية العالمية، خاصة بين الولايات المتحدة والصين، بالإضافة إلى تراجع احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الأمريكية لأربع مرات هذا العام.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account