عاجل

طلاب جامعة كاليفورنيا لـ "صحيفة "ديلي بروين":: إدارتنا تواطأت بالعنف ضد المظاهرات    بسبب المقاطعة.. ماكدونالدز تعلن عن خسائر جديدة للمرة الأولى في عامين‎    صحيفة (ايفننق ستاندرد) البريطانية: احتجاجات في بريطانيا تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى "إسرائيل"    

ارتداد أسعار الذهب من الأعلى لها في أكثر من أسبوع متغاضية عن تراجع مؤشر الدولار للأدنى له أسبوعين

2018-03-07 -- 18:05 م

انخفضت العقود الآجلة لأسعار الذهب خلال الجلسة الأمريكية لنشهد ارتدادها من الأعلى لها منذ 26 من شباط/فبراير الماضي متغاضية عن الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار الأمريكي وفقاً للعلاقة العكسية بينهما عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الأربعاء عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم وفي أعقاب تقديم المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض جاري كوهن استقالته بشكل رسمي.

 

في تمام الساعة 02:57 مساءاً بتوقيت جرينتش تراجعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 15 نيسان/أبريل المقبل 0.31% لتتداول حالياً عند 1,331.10$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,335.20$ للأونصة، بينما انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.05% إلى مستويات 89.58 مقارنة بالافتتاحية عند 89.62.

 

هذا تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر التغير في وظائف القطاع الخاص والتي أظهرت تباطؤ وتيرة خلق الوظائف إلى نحو 235 ألف وظيفة مضافة مقابل 244 ألف وظيفة مضافة في كانون الثاني/يناير الماضي، متفوقة على التوقعات عند 199 ألف وظيفة مضافة، ويأتي ذلك وسط تطلع الأسواق لما سوف تسفر عنه بيانات سوق العمل الأمريكي في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

 

وفي نفس السياق، فقد تابعنا أيضا عن أكبر اقتصاد في العالم حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي وليام دادلي عن الأثر الاقتصادي للأعاصير التي ضربت الولايات المتحدة خلال عام 2017 في سان خوان، وجاء ذلك قبل أن نشهد الكشف عن قراءة الميزان التجاري والتي أظهرت اتساع العجز بصورة فاقت التوقعات إلى 56.6$ مليار مقابل 53.9$ مليار في كانون الأول/ديسمبر.

 

وجاء ذلك بالتزامن مع صدور القراءة النهائية لمؤشر الإنتاجية وتكلفة واحدة العمل عن الربع الرابع والتي أظهرت ثبات الإنتاجية عند مستويات الصفر مقارنة بالقراءة الأولية السابقة والتوقعات عند تراجع 0.1% ومقارنة بارتفاع 3.0% خلال الربع الثالث، بينما ارتفعت تكلفة واحدة العمل إلى 2.5% مقابل 2.0% في القراءة الأولية السابقة متفوقة على التوقعات عند 2.1% ومقارنة بتراجع 0.2% في الربع الثالث من العام الماضي 2017.

 

بخلاف ذلك، فقد تابعنا يوم أمس الثلاثاء أعرب السيناتور الأمريكي ديفيد بيردو عن كون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على استعداد لمناقشة التعريفات الجمركية، وذلك في أعقاب الجهود العالمية والمحلية لدفع ترامب للعدول عن قراراته في نهاية الأسبوع الماضي بفرض تعريفة جمركية على واردات بلاده من الصلب 25% والألمونيوم 10%.

 

وجاء ذلك قبل أن نشهد تقديم المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض جاري كوهن استقالته بشكل رسمي من منصبه، ويذكر أن كوهن كان يرتب لاجتماع بين ترامب والمديرين التنفيذيين للشركات الأمريكية بهدف الضغط لوقف تنفيذ التعريفات الجمركية الجديدة، إلا أنه من الموضح أن ترامب قد رفض إجراء ذلك الاجتماع مما دفع كوهن إلى تقديم استقالته نظراً لكونه في الأساس أحد المدافعين عن التجارة الحرة بالبيت الأبيض.

 

هذا وقد استقرت حيازات الذهب لدى صندوق إس-بي-دي-إر جولد ترست الذي يعد أكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب يوم أمس الثلاثاء لليوم الثالث على التوالي عند إجمالي 833.98 طن متري، موضحة أعلى مستوى للحيازات منذ نهاية كانون الثاني/يناير الماضي، ويذكر أن حيازات الصندوق من الذهب ارتفعت خلال عام 2017 بنحو ثلاثة بالمائة إي بنحو 23.63 طن متري.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account