عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

أسعار النفط الخام تستقر بعد مكاسب الأمس

2018-01-23 -- 09:05 ص

استقرت أسعار النفط الخام خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم وذلك بعد المكاسب التي حققتها يوم أمس، حيث تجد الأسعار الدعم من استمرار الحد من المعروض العالمية بالإضافة إلى ارتفاع الطلب العالمي مع تحسن معدلات النمو.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 63.93 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 64.00 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 63.91 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 63.73 دولار للبرميل.

 

اعلنت السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم وعضوة منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) يوم الاحد ان كبار منتجي النفط اتفقوا على ضرورة مواصلة التعاون في مجال الانتاج بعد انتهاء اتفاقهم حول خفض الإنتاج نهاية العام.

 

ساعد هذا على استقرار الأسعار بالقرب من مستوياتها القياسية مع تزايد الثقة لدى المستثمرين أن الحد من تفاقم المعروض العالمي من الخام سيستمر بقيادة منظمة الأوبك لما بعد انتهاء الاتفاق بنهاية 2018.

 

من جهة أخرى تنتظر الأسواق نهاية جلسة اليوم بيانات معهد البترول الأمريكي بشأن أوضاع المخزون الأمريكي من النفط الخام مع توقعات بانخفاض بمقدار 1.3 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

 

استمرار المخزونات الأمريكية في التراجع يزيد من دعم الأسعار في ظل ارتفاع الطلب مع تزايد البرودة، هذا بالإضافة إلى تحسن معدلات النمو في الاقتصاديات العالمية الأمر الذي يزيد من الطلب على النفط الخام عالمياً.

 

هذا وقد عادت احد حقول النفط الخام في ليبيا إلى العمل بما قيمته 55 ألف برميل في اليوم، إلا أن هذا لم يؤثر بالسلب على مستويات الأسعار، خاصة في ظل مراقبة منظمة الأوبك لحجم المعروض في الأسواق وأوضاع المخزونات العالمية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account