عاجل

الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    

روسيا تنشر صواريخ إس-400 على حدودها مع أوكرانيا

2018-01-10 -- 11:00 ص

أفاد مصدر أمني في شبه جزيرة القرم أن كتيبة جديدة من أنظمة صواريخ "إس-400 تريومف" سيتم نشرها بالقرب من مدينة سيفاستوبول، والتي من شأنها السيطرة على المجال الجوي بين تشونجار وأرميانسك على الحدود مع أوكرانيا.

 

وأفاد المصدر في تصريح لوكالة انباء سبوتنيك الروسية اليوم (الاربعاء) أن مهمة الكتيبة الثانية لمنظمات الدفاع الجوي "إس-400" هي الكشف السريع وتدمير ، إذا لزم الأمر، الأهداف الجوية القادمة من جهة أوكرانيا التي تشكل تهديدا للقرم". لافتا إلى أن أوكرانيا كثفت الخطاب العدائي تجاه القرم وتجري تجارب على الصواريخ المجنحة.

 

وكشف المصدر ذاته، أن "هذه التجارب للصواريخ الأوكرانية تشكل تهديدا لشبه الجزيرة القرم، لأن مسار تحليقها يكاد لا يمكن التنبؤ به، ومن أجل تفادي "الحوادث"، يتم تشكيل نظام دفاع جوي متعدد الطبقات في شبه جزيرة القرم، وتكمن مهام كتيبة "إس-400" بالقرب من سيفاستوبول في القضاء على مثل هذه التهديدات على مسافات بعيدة".

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت الشهر الماضي أن كتيبة منظومات "إس-400 تريومف" ستدخل 12 يناير الجاري في الخدمة القتالية الدائمة في مدينة سيفاستوبول في القرم وهي كتيبة "إس-400" الثانية التي يتم نشرها في شبه الجزيرة، حيث تم نشر أول كتيبة "إس-400" في الربيع الماضي بالقرب من مدينة فيودوسيا.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account