عاجل

محطة إذاعة "إسرائيل": بدء إجلاء الفلسطينيين من رفح قبل شن الهجوم    موقع "واللا" الإسرائيلي: زيارة مدير المخابرات الأميركية لإسرائيل الاثنين    حظك اليوم وتوقعات الأبراج الإثنين 6 أيار/ مايو على الصعيد الصحي والمهني والعاطفي    

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب وسط ضعف التداولات

2017-12-18 -- 08:15 ص

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الاثنين وذلك في ظل ضعف أحجام التداول في الأسواق الأمر الذي ساعد المعدن النفيس على الارتفاع، ولكن تظل تداولاته محدودة وتشهد ضغط سلبي كبير.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1257.80 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1255.60 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1256.80 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1258.20 دولار للأونصة.

 

أسعار الذهب لا تزال تحت ضغط سلبي من جراء تماسك مستويات الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية مع تزايد التوقعات بالموافقة على مشروع قانون الإصلاح الضريبي الأمريكي، والذي قد يتم تطبيقه قبل نهاية العام.

 

تطبيق قانون خفض الضرائب الأمريكية ساعد أسهم الشركات على الانتعاش بشكل كبير تسبب في تراجع الطلب على الذهب كملاذ آمن واستثمار بديل في الأسواق، وهو الأمر الذي يحد من قدرة الذهب على الارتفاع.

 

من جهة أخرى تنتظر الأسواق هذا الأسبوع صدور بيانات القراءة النهائية عن الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي عن الربع الثالث، الأمر الذي يدفع المستثمرين إلى التحرك بحذر في الأسواق المالية بسبب ضعف التداولات وتزايد فرص تقلبات الأسواق بشكل كبير. 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account