عاجل

محطة إذاعة "إسرائيل": بدء إجلاء الفلسطينيين من رفح قبل شن الهجوم    موقع "واللا" الإسرائيلي: زيارة مدير المخابرات الأميركية لإسرائيل الاثنين    حظك اليوم وتوقعات الأبراج الإثنين 6 أيار/ مايو على الصعيد الصحي والمهني والعاطفي    

الذهب قد ينهي تداولات الأسبوع على ارتفاع بعد تسجيله الأدنى في خمس شهور

2017-12-15 -- 08:00 ص

شهدت أسعار الذهب ارتفاع خلال تداولات اليوم الجمعة الأمر الذي قد يساعد المعدن النفيس على تسجيل ارتفاع على المستوى الأسبوعي، وذلك بعد أن سجل أدنى مستوياته في خمسة أسابيع خلال تداولات الأسبوع.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1254.90 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1252.15 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1252.70 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1255.82 دولار للأونصة.

 

تعافي أسعار الذهب يأتي مع تزايد الطلب على الملاذ الآمن بعد اجتماعات البنوك المركزية التي زادت من التوترات في الأسواق بعد أن أوضحت عدم استقرار البنوك بشأن انخفاض معدلات التضخم وتأثير ذلك على الاقتصاديات خلال الفترة المقبلة.

 

الدولار الأمريكي استطاع الارتفاع يوم أمس عقب صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية بأفضل من المتوقع، إلا أنه عاد إلى التراجع خلال تداولات اليوم بسبب المخاوف من تأخر الموافقة على قانون خفض الضرائب الأمريكية.

 

حيث ذكر عضوين من اعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين الامريكيين يوم الخميس أنهم سعوا الى ادخال تغييرات على التشريع المقترح لإصلاح قانون الضرائب الأمريكي. وذلك قبل الانتهاء من القانون والتصويت عليه، الأمر الذي أنهى مكاسب الدولار سريعا ودفعه إلى التراجع.

 

كل هذا ساعد الذهب على التعافي خاصة مع تمسك البنك الاحتياطي الفدرالي برفع أسعار الفائدة 3 مرات خلال عام 2018 عكس التوقعات التي كانت تشير إلى رفع الفائدة 4 مرات.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account