عاجل

محطة إذاعة "إسرائيل": بدء إجلاء الفلسطينيين من رفح قبل شن الهجوم    موقع "واللا" الإسرائيلي: زيارة مدير المخابرات الأميركية لإسرائيل الاثنين    حظك اليوم وتوقعات الأبراج الإثنين 6 أيار/ مايو على الصعيد الصحي والمهني والعاطفي    

الذهب يحاول التعافي خلال الجلسة الأسيوية من الأدنى في خمسة أشهر

2017-12-08 -- 08:00 ص

تحاول أسعار الذهب التعافي خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الجمعة وذلك بعد أن سجلت أدنى مستوى منذ خمسة أشهر خلال جلسة الأمس مع استمرار الضغط السلبي من تعافي الدولار وتراجع الطلب على المعدن النفيس.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1250.20 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1248.90 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1249.00 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1250.90 دولار للأونصة. 

 

وفيما يلي العوامل التي دفعت أسعار الذهب على الانخفاض إلى هذه المستويات القياسية:

 

 

  • تسجيل الدولار أفضل أداء له خلال هذا الأسبوع منذ فترة طويلة وتداوله عند الأعلى في أسبوعين مقابل العملات الرئيسية، مما يجبر الذهب على التراجع في ظل العلاقة العكسية بينهما.
  • استمرار التفاؤل في الأسواق بشأن التوصل إلى صيغة نهائية لقانون خفض الضرائب الأمريكية والانتهاء منه قبل نهاية العام، وهو ما يقلل الطلب على الذهب كملاذ آمن.
  • انتعاش الأسهم الأسيوية خلال تداولات اليوم وسط استقرار في الأسهم العالمية حتى أثناء فترات التصحيح.
  • استمرار البنك الاحتياطي الفدرالي في سياسته الداعمة لرفع معدلات الفائدة بشكل تدريجي، مع تزايد التوقعات برفع الفائدة قبل نهاية العام.

 

 

أما عن الارتفاع الطفيف في أسعار الذهب خلال جلسة اليوم، فهي محاولات ضعيفة للتصحيح الإيجابي سرعان ما تزول مع صدور بيانات تقرير الوظائف الأمريكي الذي يعد الحدث الأهم خلال جلسة اليوم.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account