عاجل

المستثمرون الأمريكيون متشائمون بشأن الذهب ومتفائلون بشأن الأسهم.. ماذا يحدث؟    أسعار الذهب والليرات الذهبية والأونصة في سورية اليوم 4 / 5 / 2024    البرلمان العربي يحذر من اجتياح رفح ويدعو المجتمع الدولي إلى الضغط لمنعه    

تراجع مستويات الذهب مع بداية الأسبوع وسط تعافي الدولار

2017-12-04 -- 09:05 ص

شهدت أسعار الذهب تراجع خلال تداولات اليوم الاثنين لتستكمل موجة الهبوط التي تسببت في تسجيل انخفاض خلال الأسبوعين الماضيين، يأتي هذا مع تعافي مستويات الدولار عقب موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع قانون خفض الضرائب الأمريكية.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1276.60 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1276.50 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1276.60 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1278.60 دولار للأونصة. 

 

تراجع مستويات الذهب يأتي مع محاولات تعافي الدولار الأمريكي وتعويض خسائره التي سجلها الجمعة الماضية، يأتي هذا بعد موافقة مجلس الشيوخ على قانون خفض الضرائب الأمريكية لتعد خطوة جيدة بالنسبة للإدارة الأمريكية.

 

هذا وقد ارتفع العائد على السندات الحكومية في الولايات المتحدة بعد البيانات الإيجابية التي صدرت مؤخراً عن الولايات المتحدة وهو ما زاد من الضغط السلبي على مستويات الذهب.

 

بينما تظل التوترات متواجدة في الأسواق بعد توجيه اتهامات بالكذب على العملاء الفدرالية لمستشار الأمني القومي السابق مايكل فلين وذلك بشأن قضية تواصله مع الجانب الروسي أثناء فترة الانتخابات الأمريكية الأخيرة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account