عاجل

ضربة صاعقة لأردوغان بفوز "أكرم امام أوغلو" بمنصب "عمدة اسطنبول"    ارتفاع أسعار الذهب اليوم الإثنين مع الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار في أولى جلسات الأسبوع    أسعار النفط اليوم برنت الإثنين 24-6-2019 في سوق التداول مقابل الدولار الأمريكي    كتلة هوائية حارة تؤثر على البلاد ذروتها الأربعاء وانخفاضها نهاية الأسبوع    مسؤول لبناني: لبنان لن يكون شريكا في بيع فلسطين بثلاثين من الفضة    مجلة "دير شبيغل" الألمانية: البنتاغون يوافق على منح لأغراض تجارية وعسكرية مزدوجة     سيناتور أمريكي بارز: ترامب أشعل الأزمة مع إيران ثم يحاول إطفاءها    واشنطن بوست: ترامب صدق قبل أيام على ضربة إلكترونية تشل أنظمة الحاسوب الإيرانية الخاصة بإطلاق الصواريخ    تفاصيل صفقة القرن... تركيز على الاقتصاد ولبنان والاردن ومصر أول المستفيدين    اعتبارا من الاثنين ستواجه سورية أجواء حارة     

دراسة: "الحضن" يعالج الاكتئاب والتقليل من الشعور بالتوتر

2018-03-01

اثبتت الدراسات العلمية أن هناك هرمون يسمى الأوكسيتوسين، يفرزه الجسم عند القيام باحتضان أحبائه، وذلك الهرمون يلعب دور في المساعدة في العلاج النفسي.

وأوضح البروفيسور رينيه هورلمان من المستشفى الجامعي في بون أن هرمون الأوكسيتوسين يعمل على التخفيف من أعراض الأمراض العقلية المختلفة، وبالتالي يمكن أن يساعد المرضى الذين يعانون من اضطرابات التوحد، أو اضطراب الشخصية الحدي أو اضطراب القلق.

وتبين أن الأوكسيتوسين يلعب دورًا هامًا في السلوك الاجتماعي والجنسي، ما يساعد الأمهات على الارتباط بأطفالهن، بالإضافة الى انه يقلل الشعور بالقلق.

وحسب موقع "هايلبراكسيس" الألماني فإن مرضاضرابات القلق هو من أكثر الأمراض النفسية انتشاراً في أوروبا.

ووفق دراسات علمية سابقة، فإن هرمون الأوكسيتوسين يمكن أن يقلل من التوتر الاجتماعي، ويزيد من الثقة والمهارات الاجتماعية.

ويدرس الباحثون من جميع أنحاء العالم حالياً كيفية تأثيرهرمون الأوكسيتوسين على الأمراض النفسية والجرعة المناسبة منه.

ويقول البروفيسور الدكتور هورلمان: "جسد الإنسان ينتج الهرمون بشكل طبيعي، لكن يمكن استخدام الهرمون على شكل بخاخ للأنف، هكذا يصل إلى المخ ويستقر هناك".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account