عاجل

فيسبوك توقف تطبيقها "Onavo VPN" بعد فضائح الخصوصية    كمية يومية من المكسرات تحمي مرضى السكري من مشكلات صحية قاتلة    كرافت مرشحة ترامب لمنصب مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة    ترامب للصحفيين: أنا لا أغيّر مساري في سورية!    رئيس سان جيرمان: نيمار ومبابي مستمران معنا بنسبة 2000 بالمائة    تقرير : دماء الكلاسيكو.. "أسبنة" مدريدية وتنوع كتالوني    الذهب يرتفع بالتزامن مع الضغوط على الدولار    أسعار النفط مقابل الدولار الأمريكي اليوم السبت 23-2-2019 .. الآن أسعار بورصة تداول نفط خام برنت والخامات القياسية     الأمريكي والتركي يتفقا على الانسحاب من سورية    حزب تركي يتهم "أردوغان" بدعم الإرهاب في سورية    

دراسة: الشيخوخة تبدأ من سن الـ 25

2018-02-24

كشفت دراسة حديثة، عن أن الدماغ قد تصاب بالشيخوخة منذ سن الـ 25، وهي مرحلة عمرية أبكر مما كان يعتقد في السابق.

وتم التوصل لهذا الاكتشاف، خلال تطوير طريقة جديدة، للتحقيق في وظيفة الدماغ، والتي كشفت عن الموعد الذي يبدأ فيه الدماغ في التدهور، بحسب صحيفة "هيرالد سكوتلاند".

وباستخدامهم لجهاز متطور، تمكن الباحثون من فك التذبذبات الموجودة في السائل النخاعي، والذي يقع بين فروة الرأس والجمجمة.

وتبيّن من ذلك القياس، أن ذلك السائل النخاعي يتقلب بصورة بطيئة، ولكنه مرتبط بإيقاعات التنفس ومعدل ضربات القلب، وضغط الدم.

وقالت البروفيسور أنيتا ستيفانوفسكا، من جامعة لانكستر، إن النتائج الأولية للدرسة، أظهرت دليلا على انخفاض التماسك بين التذبذبات عند المشاركين فوق سن 25، وهو ما يشير إلى أن الشيخوخة الدماغ قد تبدأ في وقت سابق مما كان متوقعا".

ويعتقد فريق البحث من جامعة لانكستر والجامعة الطبية في غدانسك، في بولندا، أن طريقتهم الجديدة، قد تساهم في تشخيص أفضل للأمراض العصبية المرتبطة بـ الشيخوخة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account