عاجل

ضربة صاعقة لأردوغان بفوز "أكرم امام أوغلو" بمنصب "عمدة اسطنبول"    ارتفاع أسعار الذهب اليوم الإثنين مع الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار في أولى جلسات الأسبوع    أسعار النفط اليوم برنت الإثنين 24-6-2019 في سوق التداول مقابل الدولار الأمريكي    كتلة هوائية حارة تؤثر على البلاد ذروتها الأربعاء وانخفاضها نهاية الأسبوع    مسؤول لبناني: لبنان لن يكون شريكا في بيع فلسطين بثلاثين من الفضة    مجلة "دير شبيغل" الألمانية: البنتاغون يوافق على منح لأغراض تجارية وعسكرية مزدوجة     سيناتور أمريكي بارز: ترامب أشعل الأزمة مع إيران ثم يحاول إطفاءها    واشنطن بوست: ترامب صدق قبل أيام على ضربة إلكترونية تشل أنظمة الحاسوب الإيرانية الخاصة بإطلاق الصواريخ    تفاصيل صفقة القرن... تركيز على الاقتصاد ولبنان والاردن ومصر أول المستفيدين    اعتبارا من الاثنين ستواجه سورية أجواء حارة     

دراسة: الشيخوخة تبدأ من سن الـ 25

2018-02-24

كشفت دراسة حديثة، عن أن الدماغ قد تصاب بالشيخوخة منذ سن الـ 25، وهي مرحلة عمرية أبكر مما كان يعتقد في السابق.

وتم التوصل لهذا الاكتشاف، خلال تطوير طريقة جديدة، للتحقيق في وظيفة الدماغ، والتي كشفت عن الموعد الذي يبدأ فيه الدماغ في التدهور، بحسب صحيفة "هيرالد سكوتلاند".

وباستخدامهم لجهاز متطور، تمكن الباحثون من فك التذبذبات الموجودة في السائل النخاعي، والذي يقع بين فروة الرأس والجمجمة.

وتبيّن من ذلك القياس، أن ذلك السائل النخاعي يتقلب بصورة بطيئة، ولكنه مرتبط بإيقاعات التنفس ومعدل ضربات القلب، وضغط الدم.

وقالت البروفيسور أنيتا ستيفانوفسكا، من جامعة لانكستر، إن النتائج الأولية للدرسة، أظهرت دليلا على انخفاض التماسك بين التذبذبات عند المشاركين فوق سن 25، وهو ما يشير إلى أن الشيخوخة الدماغ قد تبدأ في وقت سابق مما كان متوقعا".

ويعتقد فريق البحث من جامعة لانكستر والجامعة الطبية في غدانسك، في بولندا، أن طريقتهم الجديدة، قد تساهم في تشخيص أفضل للأمراض العصبية المرتبطة بـ الشيخوخة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account