عاجل

ارتفاع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء خلال الدورة الآسيوية    تراجع أسعار النفط الأربعاء مع زيادة المخزونات الأمريكية    مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 8-5-2024 والقنوات الناقلة.. ريال مدريد يصطدم بـ بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا    

مقداد: فريق تقصي الحقائق حول الملف الكيماوي سيصل إلى دمشق خلال أيام.. والقبعات البيضاء تابعون للنصرة

2017-08-16 -- 12:00 ظهرا

أعلن نائب وزير الخارجية فيصل مقداد أن فريق تقصي الحقائق حول ملف الأسلحة الكيميائية في سورية سيصل إلى دمشق خلال الأيام المقبلة، مؤكداً أن الحكومة السورية ستقدم له كل التسهيلات.

 وقال مقداد في مؤتمر صحفي الأربعاء إن “فريق تقصي الحقائق سيصل دمشق خلال الأيام المقبلة”، مضيفاً أن “الحكومة السورية ستقدم له كافة التسهيلات للقيام بعمله”.

وفي السياق، أعلن نائب وزير الخارجية فيصل مقداد أن الحكومة السورية استخدمت نتائج تحاليل منظمات أجنبية غير حكومية ضمن تحقيقها حول هجوم خان شيخون.

 وقال مقداد في مؤتمر صحفي الأربعاء إن “الحكومة السورية أجرت تحقيقات حول هجوم خان شيخون الكيماوي واستخدمت ضمنها نتائج تحاليل منظمات أجنبية غير حكومية”.

وأشار المقداد الى أن “مخرجي مسرحية الهجوم الكيماوي في خان شيخون يدركون أنه سابقًا أو لاحقًا سيتم أخذ عينات للتربة من مكان الحادث، رغم امتناع منظمة حظر الأسلحة من زيارة موقع الحادث بحجة انعدام الأمن”.

كما أكد مقداد أن جماعة القبعات البيضاء التي تتبنها العديد من الدول الغربية، هي جماعة تابعة لجبهة النصرة الإرهابية.

وأضاف “من يمول هؤلاء ما يسمى القبعات البيضاء وهي دول مثل الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا ويعطون لهؤلاء الإرهابيين شخصيات وأسماء لا يمكن إلا أن تكون في عقولهم المريضة”.

المصدروكالة سبوتنيك الروسية


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account