عاجل

وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتدخل عسكرياً إذا تم استهداف التركمان في العراق    العراق: البرلمان العراقي يلزم الشركات النفطية بوقف أعمالها في المناطق المتنازع عليها    إيران: بوتين وروحاني يبحثان هاتفياً الوضع حول البرنامج النووي الإيراني ويؤكدان ضرورة التنفيذ التام لخطة العمل الشاملة    إيران: الرئيسان الإيراني والروسي يؤكدان عقد قمة ثلاثية تضم إيران وروسيا وإذربيجان قريباً    بوتين لروحاني: ابارك لكم كلمتكم في الجمعية العمومية واختياركم عبارات دقيقة جداً ومدروسة تماماً    إيران: الخارجية الإيرانية تعلن اغلاق المعابر الحدودية والمجال الجوي أمام الإقليم الكردي شمالي العراق     إردوغان: حالياً نسمح بالعبور إلى الجانب العراقي فقط وخلال هذا الأسبوع سنفصح عن تدابيرنا الأخرى وسنغلق المعبر     إردوغان: لنرَ بعد اليوم إلى أين سيبيع الإقليم الكردي في العراق النفط    إيران: روحاني وبوتين يؤكدان المضي في محاربة الارهاب بلا توقف     إردوغان: كل الخيارات مطروحة للتعامل مع الاستفتاء    

صحيفة: "ديلي بيست": موقف أمريكي مفاجئ حول الرئيس الأسد

2017-07-07 -- 10:05 ص

أفاد مصدر في إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أن البيت الأبيض اعتمد استراتيجية جديدة بخصوص سورية، لا تشمل استبعاد الرئيس بشار الأسد عن السلطة، وتقترح تعاوناً وثيقاً أكثر مع روسيا، بما في ذلك في المجال العسكري.

وأشار المصدر لصحيفة "ديلي بيست"، اليوم، إلى أنه في إطار الخطة الأميركية الجديدة لن يكون هناك معارضة لاقتراحات روسيا وشركائها حول "مناطق تخفيف التصعيد" في سورية وقيام العسكريين الروس بدوريات في عدد من مناطق البلاد.

ووفقاً لمعطيات الصحيفة، يدور الحديث، وعلى وجه الخصوص، حول حلب التي تمت استعادتها من المسلحين من قبل الجيش السوري بدعم من روسيا.

ونوهت الصحيفة إلى أن أميركا لا تعتزم تسليم السلطات السورية أجزاء من البلاد والتي تم تخليصها من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي من قبل حلفاء أميركا. ويقترح إبقاء مسؤولية السيطرة على هذه المناطق بيد التشكيلات المرتبطة بواشنطن، مثل "قوات سوريا الديمقراطية".

 ويؤكد ذلك، وفقا للصحيفة، ما نشرته وسائل إعلام أخيرا عن الاجتماع الذي عقده وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والذي صرح فيه تيلرسون، بأن مصير الرئيس الأسد مرتبط بموقف روسيا.

سبوتنيك


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account