عاجل

"قناة كان 11 العبرية" أنباء عن مقتل رجل أعمال إسرائيلي بمصر    منظمة دولية: لا أدلة على استخدام روسيا سلاحا كيميائيا بأوكرانيا    إسرائيل: واشنطن ستوقف تمويل الأمم المتحدة إذا منحت فلسطين العضوية الكاملة    

مجلس الوزراء يشكل فريق عمل مركزي لمتابعة تنفيذ المشاريع التي تم اطلاقها خلال زيارة الوفد الحكومي لمحافظة طرطوس.. ويقرر بإحداث مكتب للشهداء في كل منطقة بالمحافظة

2017-04-18 -- 20:25 م

تطرق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم إلى زيارة الوفد الحكومي إلى محافظة طرطوس في الأيام الماضية برئاسة رئيس مجلس الوزراء والنتائج التي أسفرت عنها في المجالات التنموية والخدمية والاقتصادية والاجتماعية وشؤون ذوي الشهداء .

وقرر المجلس في جلسته الأسبوعية  تشكيل فريق عمل مركزي برئاسة وزير النقل وعضوية وزير النفط والثروة المعدنية ومعاوني وزراء الإدارة المحلية والبيئة والموارد المائية ومحافظ طرطوس ومكتب المتابعات في مجلس الوزراء  لمتابعة تنفيذ جميع المشاريع التي تم إطلاق العمل فيها خلال زيارة الوفد الحكومي ووضع آلية تنفيذية وفق برنامج زمني محدد لإنجازها وتقديم تقرير حول خطوات انجاز العمل كل 15 يوما إلى مجلس الوزراء ليتم الاطلاع عليه ومناقشته .

كما قرر المجلس تشكيل فريق عمل لمتابعة تنفيذ المشاريع التي تم اطلاقها خلال الزيارة على مستوى الإدارة المحلية برئاسة وزير الإدارة المحلية والبيئة إضافة إلى تشكيل فرق عمل على مستوى المناطق لمتابعة تنفيذ المشاريع في كل منطقة .

ووجه المجلس محافظ طرطوس بإحداث مكتب للشهداء في كل منطقة بالمحافظة لمتابعة الإجراءات التي يحتاجها ذوو الشهداء بشكل كامل وعلى كافة الصعد الخدمية وتفعيل المكاتب الموجودة وكلف المجلس وزراء التربية والتعليم العالي والإدارة المحلية والبيئة  النظر بتأمين مقرات ومباني لجامعة طرطوس وعدم إحداث أي كلية جديدة إلا بعد تأمين المباني والبنى التحتية اللازمة .

وطلب المجلس من وزراء الزراعة و الإصلاح الزراعي والصناعة  والاقتصاد والتجارة الخارجية  دراسة واقع مستلزمات إنتاج الزراعة المحمية في الساحل السوري وظروف تمويلها وكذلك دراسة واقع معامل إنتاج الفلين و البلاستيك اللازم لهذه الزراعة إضافة إلى مراجعة التشريعات والقرارات المتعلقة فيها.

كما طلب المجلس من الوزراء تكثيف الزيارات الميدانية إلى مواقع العمل والاطلاع على  نسب الانجاز فيها والتواصل مع المواطنين على ارض الواقع لمعالجة مشاكلهم  وتذليل العقبات فيما يتعلق بعلاقتهم مع الجهات الحكومية .

 ناقش المجلس مشروع قانون بإعفاء المكلفين بضريبة دخل الأرباح الحقيقية وإضافاتها العائدة لأعوام 2015 وما قبل من جميع الفوائد والجزاءات والغرامات على اختلاف أنواعها إذا سددوا الضريبة العائدة لأي من الأعوام المذكورة حتى غاية 31/12/2017 ووافق المجلس على رفعه للجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره .

وناقش المجلس مشروع القانون الخاص بنقل البضائع على الطرق ووافق على رفعه إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره .

وضمن توجه الحكومة لإحداث مؤسسات خاصة أو مشتركة تساهم في تقديم التعليم النوعي والمتميز تماشيا مع أحكام المرسوم التشريعي رقم /36/ لعام 2001 ناقش المجلس مشروع مرسوم يقضي بترخيص إحداث معهد في الجمهورية العربية السورية باسم المعهد التقاني للتمريض مقره مدينة حلب ويتمتع بالشخصية الاعتبارية ووافق على رفعه إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره .

ووافق المجلس على مقترح  وزارة الأشغال العامة والإسكان بإعادة هيكلة الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية  والشركة العامة للدراسات المائية وإعداد الصك التشريعي اللازم لذلك ورفعه إلى الجهات المعنية لاستكمال إجراءات صدوره حيث عرض المجلس مذكرة وزارة الأشغال العامة والإسكان المتعلقة بالشركات التابعة لها  والمقترحات اللازمة للنهوض بواقعها وزيادة إنتاجيتها وتحقيق الفعالية والجدوى الاقتصادية منها.

 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account