عاجل

"ميلر": تراجع أمريكا شحنات أسلحة أخرى إلى "إسرائيل"    سفينة مساعدات ترسو في السويد احتجاجا على مشاركة "إسرائيل" في حفل موسيقي    المقاومة اللبنانية "حزب الله" يقصف تجمعا لجنود الاحتلال    

وزارة الكهرباء تعيد تأهيل الحسينية وفضلون وتل كردي بريف دمشق

2017-04-16 -- 19:35 م

أفاد مصدر في وزارة الكهرباء بأن الورشات تعمل على إعادة تأهيل المنظومة الكهربائية بمناطق الحسينية وفضلون الصناعية وتل كردي بريف دمشق، مشيراً إلى أنها نفذت 30 مركزاً للتحويل الكهربائي في منطقة الحسينية وباستطاعات مختلفة بالخدمة.
المصدر لفت إلى أنه تم تركيب 4 مراكز للتحويل الكهربائي سيتم وضعها بالخدمة قريباً ريثما يتم تزويدها بكابلات متوسط، لافتاً إلى أن العمل جارٍ لصيانة العدادات الكهربائية داخل الأبنية بالحسينية. وأشارت الكهرباء إلى أن الورشات انتهت من تركيب 6 مراكز جديدة للتحويل الكهربائي بمنطقة فضلون الصناعية بريف دمشق، وتتوزع استطاعات المراكز الجديدة على 3 مراكز كهربائية تصل استطاعتها إلى 360 كيلوفولط آمبير، ومركزين باستطاعة 400 كيلوفولط آمبير، ومركز آخر باستطاعة 200 كيلو فولط آمبير، لافتة إلى انتهاء عملية تبديل جميع العدادات الكهربائية بمنطقة فضلون الصناعية التي خرجت من الخدمة بفعل الاعتداءات المسلحة.
واستبدلت ورشات الكهرباء 3 كم من شبكات التوتر 20 كيلوفولط عوضاً عن الشبكات المتضررة، مبينة أنه تم تأهيل 7 كيلومترات من شبكات التوتر المتوسط المتضررة في بلدة تل كردي بريف دمشق.
كما نفذت ورشات الكهرباء العديد من المشاريع المهمة بقطنا وجرمانا وصحنايا بريف دمشق، وذلك لزيادة الطلب على الطاقة الكهربائية ولتأمين التغذية الكهربائية لجميع المشتركين، إذ تم الانتهاء من أعمال إحداث مخرجي توتر متوسط أرضية من محطة تحويل قطنا 66/20 كيلوفولط، والعمل على إحداث مخرج كهربائي متوسط لتغذية مشفى قطنا الوطني، وإحداث مخرج الكسيري لتخفيف الحمولة عن المخارج الكهربائية القائمة وللحد من الانقطاعات القسرية للتيار الكهربائي خلال فترة التغذية الكهربائية التي يعانيها أهالي قطنا.
وتم إحداث خمسة مخارج كهربائية متوسطة جديدة بمدينة صحنايا للتخفيف عن المخارج الكهربائية القائمة فيها، في حين تم العمل على تركيب وزيادة استطاعة 13 مركزاً للتحويل الكهربائي في صحنايا.
ولفت المصدر في وزارة الكهرباء إلى أن الورشات نفذت عدة مشاريع مهمة لزيادة وثوقية واستقرار التيار الكهربائي في مدينة جرمانا بريف دمشق، إذ تم وضع 7 مراكز جديدة للتحويل الكهربائي وباستطاعات مختلفة، وزيادة استطاعة 8 مراكز للتحويل الكهربائي إذ أصبح مجموع استطاعتها 12800 كيلوفولط أمبير في حين تم وضع 10 مخارج كهربائية جديدة 20 كيلوفولط بالخدمة لتخفيف الأحمال عن المراكز الكهربائية القائمة.

شبكة عاجل


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account