عاجل

المصرف المركزي يسمح للمصارف التعاقد مع أشخاص طبيعيين أو اعتباريين    تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض خلال الساعات القليلة القادمة    أغنى رجل في العالم يخسر 15 مليار دولار في يوم واحد فقط    

اليورو يتحرك صعودًا مع عودة التركيز على العوامل الأساسية

2024-07-10 -- 12:30 ظهراً

تراجع احتمالات خفض أسعار الفائدة الأوروبية الأسبوع المقبل

• السوق في انتظار الجزء الثاني من شهادة "جيروم باول" أمام الكونغرس.

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العالمية، ليستأنف مكاسبه التي توقفت على مدار يومين مقابل الدولار الأمريكي، مقتربًا من ملامسة أعلى مستوى في أربعة أسابيع مرة أخرى، مع عودة تركيز المتعاملون على العوامل الأساسية بعيدًا عن الوضع السياسي الحالي في فرنسا.

حيث لا تزال احتمالات خفض أسعار الفائدة الأوروبية خلال اجتماع البنك المركزي الأوروبي الأسبوع المقبل ضعيفة، في المقابل تزداد بوتيرة واضحة احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر القادم.

نظرة سعرية• سعر صرف اليورو اليوم: ارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.1% إلى (1.0825$)، من سعر افتتاح التعاملات عند (1.0814$)، وسجل أدنى مستوى عند (1.0810$).

•أنهي اليورو تعاملات الثلاثاء منخفضًا بحوالي 0.1% مقابل الدولار، في ثاني خسارة يومية على التوالي، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى في أربعة أسابيع عند 1.0845 دولارًا.

•بخلاف عمليات البيع لحجز الأرباح تراجع اليوم يوم الثلاثاء بعد تعليقات أكثر تشددًا عما هو متوقعًا من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي. الفائدة الأوروبية تعليقات مسؤولي البنك المركزي الأوروبي بالإضافة إلى بيانات التضخم لشهر يونيو، قلصت من احتمالات قيام البنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس خلال اجتماع 18 يوليو الجاري.

قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي "كريستين لاغارد" مؤخرًا في منتدى البنوك المركزية في سينترا البرتغالية : أن البنك يحتاج إلى مزيد من الوقت للتأكد من أن التضخم يمضي بثبات في طريقه نحو المستهدف عند 2%، وأن التطورات الاقتصادية الأخيرة تشير إلى أن خفض سعر الفائدة ليس ملحًا.

خفض المركزي الأوروبي أسعار الفائدة للمرة الأولى في يونيو الماضي للمرة الأولى منذ عام 2016، وذلك بعد أقوى موجة لرفع أسعار الفائدة، لكنه أحجم عن الالتزام بأي تحركات تالية مجادلًا بأن شدة عدم اليقين تحول دون الإعلان عن خفض ثان.

الفائدة الأمريكية

تسعير العقود الآجلة لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 25 نقطة أساس في سبتمبر القادم مستقر حاليًا عند 73%، واحتمالات الخفض في نوفمبر عند 85%.

ومن أجل إعادة تسعير تلك العقود، يترقب المستثمرون في وقت لاحق اليوم، الجزء الثاني من الشهادة النصف سنوية لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" أمام الكونغرس الأمريكي.

فجوة أسعار الفائدة فجوة أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة أصبحت حاليًا عند 125 نقطة أساس لصالح أسعار الفائدة الأمريكية. وفي ظل الاحتمالات القائمة حاليًا حول أسعار الفائدة الأوروبية والأمريكية، فمن المتوقع أن تتقلص الفجوة مرة أخرى في سبتمبر القادم.

توقعات حول أداء اليورو

•نتوقع هنا في موقع "أف اكس نيوز تودي": استمرار تحرك اليورو في المنطقة الإيجابية في انتظار تعليقات جيروم باول.

•التعليقات الأقل عدوانية تعزز من احتمالات خفض أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، وبالتالي سيتراجع الدولار الأمريكي مقابل اليورو لمستويات أدنى جديدة في عدة أسابيع.

نظرة فنية

سعر اليورو مقابل الدولار يحصل على إشارة إيجابية


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account