عاجل

المصرف المركزي يسمح للمصارف التعاقد مع أشخاص طبيعيين أو اعتباريين    تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض خلال الساعات القليلة القادمة    أغنى رجل في العالم يخسر 15 مليار دولار في يوم واحد فقط    

ارتفاع أسعار الذهب الأربعاء بقوة اليوم مع توقعات خفض الفائدة

2024-07-10 -- 10:24 ص

 ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف في التعاملات الآسيوية يوم الأربعاء حيث أثارت تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول تكهنات متزايدة حول موعد بدء البنك المركزي في خفض أسعار الفائدة.

ومن بين المعادن الصناعية، انخفضت أسعار النحاس، مما أدى إلى القضاء على الجزء الأكبر من الانتعاش الأخير بعد إشارات التضخم المتضاربة من الصين أكبر مستورد للنحاس.

في حين شهد الذهب بعض القوة في الجلسات الأخيرة مع انخفاض الدولار وسط توقعات متزايدة بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر. لكن المعدن الأصفر توقف مع توقف الاحتياطي الفيدرالي عن تقديم أي إشارات واضحة بشأن مسار أسعار الفائدة.

وفي تمام الساعة 11:35 بتوقيت دمشق ارتفع سعر الذهب (العقود الفورية) بـ 0.42% إلى 2,373.65 فيما ارتفع سعر عقود الذهب الآجلة بنصف نقطة 0.5% إلى 2,379.5 دولارًا للأوقية.
وعلى الناحية الأخرى سجل مؤشر الدولار 104.822 مستقرًا أدنى مستوى 105 في انتظار بيانات التضخم CPIالمنتظر صدورها هذا الأسبوع، وكذلك يستكمل رئيس الفيدرالي الأمريكي شهادته أمام الكونجرس اليوم.

وترتفع عقود الفضة بـ 0.62% في الوقت الحالي ليتداول المعدن عند 31.238 دولارًا للأونصة.

الذهب يستقر بعد شهادة باول، وبيانات مؤشر أسعار المستهلكين جاهزة للإعلان

توقفت أسعار المعدن الأصفر عن ارتفاعها الأخير بعد أن أشار باول إلى بعض التهدئة في سوق العمل والتقدم في خفض التضخم.

لكن رئيس الاحتياطي الفيدرالي أكد مجددًا التزام البنك المركزي بهدفه للتضخم البالغ 2%، ولم يقدم أي إشارات مباشرة حول موعد بدء الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة.

في حين حافظ المتداولون إلى حد كبير على رهاناتهم على خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، إلا أن شهادة باول حفزت بعض الحذر المتزايد قبل بيانات التضخم الرئيسية متمثلة في الرقم القياسي لأسعار المستهلك المقرر صدورها يوم الخميس. ومن المتوقع أن تُظهر القراءة مزيدًا من التراجع في التضخم خلال شهر يونيو، وإن كان بشكل طفيف.

وقد وجد الدولار بعض القوة بعد شهادة باول. ومن المقرر أيضًا أن يدلي رئيس الاحتياطي الفيدرالي بشهادته أمام مجلس النواب في وقت لاحق يوم الأربعاء.

وقد ارتبطت توقعات الذهب إلى حد كبير بمسار أسعار الفائدة هذا العام، لا سيما وأن أسعار الفائدة المرتفعة ضغطت على أسواق المعادن الثمينة خلال العامين الماضيين.

وتراجعت المعادن النفيسة الأخرى يوم الأربعاء. للعقود الآجلة للبلاتينيوم بنسبة 0.3% إلى 997.05 دولار للأونصة، في حين انخفضت العقود الآجلة للفضة بنسبة 0.1% إلى 31.025 دولار للأونصة.

وتفوق أداء الفضة على الذهب إلى حد كبير في الأشهر الأخيرة، حيث منحته التطبيقات الصناعية للمعدن ميزة على الذهب.

أسعار النحاس تتراجع على خلفية تضخم متباين في الصين

انخفض مؤشر العقود الآجلة للنحاس في بورصة لندن (LON:) للمعادن بنسبة 0.3% إلى 9844.50 دولار للطن، في حين انخفضت العقود الآجلة للنحاس لشهر واحد بنسبة 0.4% إلى 4.5652 دولار للرطل.

وتأثرت المعنويات تجاه المعدن الأحمر ببيانات التضخم المتباينة من الصين أكبر مستورد للمعادن. كما تقلص التضخم الصيني، متمثلا في مؤشر أسعار المستهلك في يونيو حيث ظل الإنفاق تحت ضغط من التوقعات الاقتصادية الضعيفة للصين.

في حين تقلص التضخم، الرقم القياسي لأسعار المنتجين، بأبطأ وتيرة له في 16 شهرًا، إلا أن الاتجاه الانكماشي في الصين لا يزال سائدًا إلى حد كبير.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account