عاجل

المصرف المركزي يسمح للمصارف التعاقد مع أشخاص طبيعيين أو اعتباريين    تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض خلال الساعات القليلة القادمة    أغنى رجل في العالم يخسر 15 مليار دولار في يوم واحد فقط    

تحذير شديد اللهجة من إيلون ماسك لـ "بيل غيتس" لهذا السبب ؟

2024-07-05 -- 11:30 ص

 وجه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك رسالة تحذيرية شديدة اللهجة إلى المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت بيل غيتس ومستثمرين آخرين، يحث فيها على عدم الرهان ضد شركة تسلا مرة أخرى.

وكتب ماسك في منشور عبر حسابه على إكس: "بمجرد أن تتوصل شركة تسلا إلى حل مشكلة القيادة الذاتية بشكل كامل سيتم محو أي شخص لا يزال يراهن بالبيع على المكشوف.. حتى لو كان بيل غيتس".

ويأتي هذا التحذير في الوقت الذي يحدد فيه ماسك خططاً طموحة لتحويل تسلا إلى مركز قوة للذكاء الاصطناعي بقيمة 30 تريليون دولار.

واتسمت علاقة ماسك وغيتس بالتوتر الشديد منذ فترة طويلة، عندما دافع غيتس عن سجله في الأعمال الخيرية المتعلقة بتغير المناخ، مُشككاً في فائدة السيارات الكهربائية.

وقال غيتس إنه يعطي الكثير لتغير المناخ أكثر من إيلون أو أي شخص آخر، مشيراً إلى أنه يتبرع بالكثير من الدولارات لهذا الهدف، وأن السيارات الكهربائية تمثل حوالي 16% من حل مشكلة الانبعاثات.

وأصبح التنافس بين ماسك وغيتس علنياً في عام 2022 عندما أظهرت الرسائل المسربة أن ماسك رفض دعم جهود غيتس الخيرية بسبب رهان الأخير بقيمة 500 مليون دولار ضد أسهم تسلا.

وقال ماسك: "لا أستطيع أن آخذ أعمالك الخيرية بشأن تغير المناخ على محمل الجد، عندما يكون لديك مركز ضخم ضد شركة تسلا، التي تبذل قصارى جهدها لحل مشكلة تغير المناخ".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account