عاجل

المصرف المركزي يسمح للمصارف التعاقد مع أشخاص طبيعيين أو اعتباريين    تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض خلال الساعات القليلة القادمة    أغنى رجل في العالم يخسر 15 مليار دولار في يوم واحد فقط    

ارتفاع أسعار الذهب عالمياً الإثنين نصف نقطة نحو 2343 دولارًا

2024-06-24 -- 20:00 م

افتتح السوق الأمريكي اليوم التداولات من جديد في أسبوع التضخم حيث ينتظر الجميع صدور بيان مؤشر التضخم الأفضل للفيدرالي نهاية الأسبوع وتحديدًا يوم الجمعة.

ويرتفع الذهب الآن بـ 0.5% إلى 2343.75 دولارًا للأوقية للعقود الآجلة، أما العقود الفورية فيسجل سعر الذهب الآن 2331.35 دولارًا صعودًا بـ 0.42%.

على الناحية الأخرى لا يزال مؤشر الدولار الأمريكي أعلى 105 وتحديدًا عند 105.227 لكنه هبط 0.22% اليوم.

وول ستريت الآن

يرتفع داو جونز بـ 0.65% الآن إلى 39,405 نقطة في وقت كتابة الخبر، ويسجل إس آند بي 500 قرابة الـ 5462 نقطة مع حركة جانبية حتى الآن، ويتراجع مؤشر ناسداك بـ 0.75% متأثرًا بهبوط سهم إنفيديا بـ 5% في تداولات اليوم.

تظل المؤشرات الرئيسية قريبة من أعلى مستوياتها على الإطلاق، مدعومة بالحماس المحيط بالذكاء الاصطناعي. ارتفع مؤشر S&P 500الواسع النطاق بنسبة تقارب 15% حتى الآن هذا العام، بينما ارتفع مؤشر ناسداك المركب الذي يركز على التكنولوجيا بنسبة تقارب 18%. وعلى النقيض من ذلك، تأخر مؤشر داو جونز الصناعي، حيث ارتفع بنسبة أقل من 4% في النصف الأول من العام.

تفتح هذه المكاسب الصحية احتمالية جني الأرباح، حيث قال 52% من المستجيبين لاستطلاع بلومبرغ إنهم يعتقدون أن مؤشر S&P 500مبالغ فيه.

وعلاوة على ذلك، ذكر 49% من المستجيبين أنهم يتوقعون أن تبدأ التصحيح القادم لمؤشر S&P 500بنسبة 10% في وقت ما في عام 2024. وبالمثل، قال 55% إنهم يتوقعون الاحتفاظ بنفس نسبة التعرض لمؤشر S&P 500خلال الشهر المقبل.

بيانات التضخم PCEالمنتظرة هذا الأسبوع

تركز الأسواق بشكل رئيسي هذا الأسبوع على بيانات تضخم PCEالتي ستصدر يوم الجمعة. من المتوقع أن تظهر القراءة تباطؤًا طفيفًا في التضخم في مايو، لكنها ستظل فوق هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2% سنويًا.

دفعت توقعات انخفاض أسعار الفائدة في نهاية المطاف مؤشرات وول ستريت إلى مستويات قياسية حتى يونيو، على الرغم من إشارة الفيدرالي إلى أن التضخم الثابت والاقتصاد القوي يجعل فرص هذا السيناريو ضئيلة.

أرباح فيدكس وميكرون

تنتظر الأسواق أيضًا بعض إصدارات الأرباح الفصلية الرئيسية هذا الأسبوع. شركة التوصيل والخدمات اللوجستية FedEx (NYSE:FDX)، التي تعتبر أرباحها مؤشرًا على النشاط الاقتصادي العالمي، ستصدر أرباحها للربع المنتهي في مايو يوم الثلاثاء.

مصنع شرائح الذاكرة ميكرون تكنولوجي (MU) سيصدر أرباحه الفصلية يوم الأربعاء، بعد توقع زيادة كبيرة في الطلب من صناعة الذكاء الاصطناعي المتنامية بسرعة.

مصنع الملابس الرياضية نايكي وشركة التجزئة الصيدلانية وول جرين (WBA) سيصدران أرباحهما يوم الخميس.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account