عاجل

مواعيد مباريات اليوم الجمعة 17-5-2024 والقنوات الناقلة..     افتتاح معرض لوحات فوتوغرافية للفنان أنطون مزاوي بعنوان دمشق الفيحاء    يتجه الذهب عالمياً الجمعة لتحقيق مكاسب أسبوعية ثانية.. هل يستمر الصعود؟    

مصادر تتوقع قيام أوبك بلس بتمديد التخفيضات الطوعية لإنتاج النفط

2024-05-02 -- 13:20 م

كشفت مصادر نقلتها وكالة رويترز الإخبارية، اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن يقوم تحالف أوبك بلس بتمديد التخفيضات الطوعية لإنتاج النفط البالغة 2.2 مليون برميل إلى ما بعد الربع الثاني من العام الحالي.

وأفادت ثلاثة مصادر مطلعة بالأمر أنه على الرغم من أن المحادثات الرسمية لم تبدأ بعد بشأن قرار أوبك بلس، فمن المُرجح أن يمدد التحالف التخفيضات الطوعية، لكن مصدرا آخر قال إن تحالف أوبك بلس لا يميل بعد إلى اتجاه آخر.

ويجدر الذكر، أن مسح أجرته وكالة رويترز الإخبارية، أظهر بوقت سابق، أن إنتاج أوبك من النفط الخام انخفض في شهر مارس الماضي، بما يعكس انخفاض صادرات العراق ونيجيريا على خلفية تخفيضات الإمدادات الطوعية المستمرة من قبل بعض الأعضاء المتفق عليها مع تحالف أوبك بلس.

وأيضا، كشفت نتائج المسح أن أوبك ضخت نحو 26.42 مليون برميل يوميا من النفط الشهر الماضي، بانخفاض حوالي 50 ألف برميل يوميا عن فبراير السابق، حيث تراجع إنتاج أوبك بنحو 190 ألف برميل يوميا عن التخفيضات المستهدفة في شهر مارس الماضي، ويرجع ذلك إلى حد كبير لضخ العراق ونيجيريا والجابون أكثر مما كان مستهدفا.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account