عاجل

المتحدث العسكري باسم الحوثيين: استهداف 3 سفن "إسرائيلية"    اسقاط صواريخ إسرائيلية أطلقت من الجولان نحو ريف دمشق    حظك اليوم وتوقعات الأبراج الخميس 9 أيار/ مايو 2024 على الصعيد الصحي والمهني والعاطفي    

صحيفة "جيرزاليم بوست": تفكيك خلية خططت لتنفيذ هجمات في إسرائيل واغتيال بن غفير

2024-04-04 -- 14:10 م

كشفت السلطات الأمنية الإسرائيلية وجهاز الاستخبارات (الشاباك) عن تفكيكها خلية خططت لتنفيذ هجمات في إسرائيل.

وتم الكشف أيضا أن أعضاء الخلية خططوا لتنفيذ هجوم ضد قواعد الجيش الإسرائيلي، والمنشآت الموضوعة تحت الحراسة، بما في ذلك مطار بن غوريون والمبنى الحكومي في القدس، فضلاً عن النية لاغتيال وزير الأمن إيتمار بن غفير، بحسب ما ذكرت صحيفة "جيرزاليم بوست" .

وكشف جهاز الشاباك، الخميس، عن الجهود المشتركة لجهاز الأمن العام واللواء الجنوبي للشرطة لتفكيك خلية تتكون من عرب في إسرائيل وفلسطينيين من سكان الضفة الغربية، تآمروا لتنفيذ عمليات ضد الأمن العام في جميع أنحاء إسرائيل.

أسفرت الجهود على مدار الأشهر القليلة الماضية، عن اعتقال عدد كبير من المشتبه بهم من إسرائيل والضفة الغربية، بينهم 5 من سكان مدينة رهط في النقب وهم، بلال نصاصرة رئيس الخلية المسؤولة عن تجنيد نشطاء من إسرائيل، وسام السويطي، حمزة غيث، سعود أبو لبن، سامح العبرة. والآخران من سكان المركز  هما يوسف أبو هولي من سكان اللد، وفهمي كتاني من سكان منطقة وادي عارة.

ومن الضفة الغربية، أكرم عامر، من سكان مدينة طولكرم، كان مسؤولاً عن تجنيد الناشطين في الضفة الغربية، ومحمد صبحا من طولكرم، ومن جنين أحمد عتيق وأحمد صالح.

وفي إطار التحقيق الذي أجراه الشاباك والوحدة المركزية لمنطقة النقب في المنطقة الجنوبية، تبين أن أعضاء الخلية كانوا يخططون لعمليات ضد الأمن العام في إسرائيل.

وذكرت الصحيفة، أن الخلية خططت أيضاً لاغتيال إيتامار بن غفير، والحصول على صاروخ "آر.بي.جي" لغرض تنفيذ الهجوم، كما كانت هناك نوايا لاختطاف جنود إسرائيليين.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account