عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

إخلاء مناطق في ولاية تكساس الأميركية مع استمرار حرائق غابات

2024-02-29 -- 07:20 ص

تتواصل ستّة حرائق غابات في ولاية ​تكساس​ بجنوب غرب ​الولايات المتحدة الأميركية​، فيما أصدرت مناطق عدّة أوامرَ إخلاء.

وقد أصدرت مدينة فريتش، الّتي انقطعت الكهرباء والمياه عن مساحات كبيرة منها، أوامر إخلاء لجزء كبير من المدينة، في حين أعلنت سلطات بورغر المجاورة، أنّها فتحت مركزًا لإيواء النّازحين.

وأشارت المتحدّثة باسم إدارة الطّوارئ في مقاطعة هاتشينسون، ديدرا توماس، إلى "أنّني لا أعتقد أنّ الكثير من الأشخاص الّذين يعيشون في منطقة فريتش، سيكونون على الأرجح مستعدّين لما سيشاهدونه لدى وصولهم المدينة".

وإثر رياح عاتية ودرجات حرارة دافئة على غير المعتاد، سجّلت تكساس 32 حريق غابات تمّ احتواء 26 منها بالكامل، حتّى بعد ظهر أمس الأربعاء. وأعلن حاكم ولاية تكساس ​غريغ أبوت​، الثّلثاء الماضي، حالة الكارثة في 60 مقاطعة، فيما أرغمت ​الحرائق​ بالقرب من أماريلو، السّلطات على إغلاق مصنع للأسلحة النّوويّة بشكل موقّت.

وأصبح الحريق سموكهاوس كريك في شمال الولاية، الّذي قالت خدمة الغابات في تكساس إنّه "تمّ احتواؤه بنسبة صفر بالمئة"، ثاني أسوأ حريق في تاريخ الولاية، إذ أتى على 200 ألف هكتار من الأراضي.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account