عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

وزير السياحة يتفقد الأعمال التحضيرية النهائية لافتتاح الحاضنة التراثية في حاضنة دمر المركزية

2024-02-27 -- 20:10 م

جولة لوزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني ومحافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي لتفقد الأعمال التحضيرية النهائية لافتتاح الحاضنة التراثية في حاضنة دمر المركزية استعدادا لافتتاحها قريبا.

المهندسان مرتيني وكريشاتي استمعا من المعنيين إلى المراحل التي وصلت إليها أعمال تجهيز المحال وأعدادها والحرف التي ستضمها مؤكدين أهمية الحفاظ على المهن التراثية اليدوية وتقديم كل الدعم والتسهيلات لأصحابها ورعايتهم وإتاحة المزيد من الفرص التسويقية والترويجية لمنتجاتهم وتذليل العقبات والصعوبات التي تواجههم.

تشمل الحاضنة التراثية على ٦١محل ومحترف لممارسة المهن اليدوية و قاعة تدريبية وقاعة متعددة الاستخدام وتستوعب الحاضنة في المرحلة الأولى على ٤١حرفي بالإضافة إلى الحرفيين المتواجدين في حاضنة دمر المركزية بمجموع ٨٠حرفيا يمارسون ويقومون بالتدريب على المهن التراثية اليدوية النادرة.

كما زار وزيرالسياحة ومحافظ دمشق مطعم سلطان الشرق الذي تم اعادة تأهيله بالكامل بطاقة استيعابية ٣٠٠ كرسي شتاء و ١٥٠ كرسي في القسم الصيفي ويؤمن ٢٠٠ فرصة عمل.

شارك في الجولة معاونا وزير السياحة المهندسان نضال ماشفج وغياث الفراح ونائب رئيس المكتب التنفيذي المهندس علي المبيض وعضو المكتب المهندس خالد العلبي و اتحاد الحرفيين وعدد من المدراء المعنيين بالوزارة والمحافظة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account