عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

رحيل الفنانة ثناء دبسي بعد صراع مع المرض

2024-02-21 -- 04:20 ص

أعلنت نقابة الفنانين السوريين عن وفاة الفنانة ثناء دبسي، عن عمر ناهز 83 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض ومسيرة حافلة في الأعمال الفنية.

ونعت النقابة الراحلة في بيان مقتضب نشرته على الفيسبوك جاء فيه: "فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي إليكم وفاة الزميلة الفنانة القديرة ثناء دبسي".

وأضافت: "ونوافيكم لاحقا بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية..إنا لله و إنا إليه راجعون".

والفنانة الراحلة هي زوجة الفنان السوري الشهير سليم صبري، ووالدة الفنانة السورية يارا صبري، وقد شاركت في الكثير من الأعمال التلفزيونية والإذاعية والسينمائية والمسرحية، من أبرز أعمالها: اولاد القيمرية، الشمس تشرق من جديد، سيرة آل الجلالي، البيت القديم، القناع، غزلان في غابة الذئاب، قوس قزح، الميراث، وراء الشمس، وغيرها.

ولدت الفنانة في حلب، وبدأت مشوارها الفني في أواسط خمسينيات القرن الماضي، وشاركت مع شقيقتها ثراء دبسي بالعروض التي كانت تقدمها فرقة مسرح الشعب على خشبة مسرح دار الكتب الوطنية في حلب.

وكانت ثناء دبسي من أوائل الفنّانين المساهمين في تأسيس المسرح القومي حينما تركت دراستها الثانوية وانتقلت إلى دمشق مع أختها ثراء للمشاركة في هذه الفرقة.

وانضمت الفنانة الراحلة ثناء دبسي إلى نقابة الفنانين السوريين مطلع آذار / مارس 1968، وتزوجت من الممثل سليم صبري وانجبت ابنتها يارا الذي تعمل كممثلة


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account