عاجل

المصرف المركزي يسمح للمصارف التعاقد مع أشخاص طبيعيين أو اعتباريين    تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض خلال الساعات القليلة القادمة    أغنى رجل في العالم يخسر 15 مليار دولار في يوم واحد فقط    

السياحة وهيئة التميز والإبداع تطلقان ملتقى الشباب السوري للسياحة 2023

2023-06-01 -- 15:20 م

 

أطلقت وزارة السياحة وهيئة التميز والإبداع اليوم الخميس المؤتمر الصحفي الخاص بـ (ملتقى الشباب السوري للسياحة 2023).

أكد السيد وزير السياحة محمد رامي مارتيني خلال أعمال المؤتمر إلى أن نجاح الشراكة بين وزارة السياحة وهيئة التميز والإبداع في العام الماضي من خلال تمثيل الجمهورية العربية السورية في المؤتمر الأول لسياحة الشباب على مستوى العالم الذي أقامته منظمة السياحة العالمية في إيطاليا وشارك به 159 دولة، مهد لإقامة هذا الملتقى، حيث كان للوفد السوري حضور مميز من خلال إظهار خصائص الحضارة السورية وماقدمته سوريا للعالم، موضحاً أنه بعد تقييم التجربة جاءت فكرة إقامة الملتقى السياحي العربي الذي ستكون نواته مؤتمر سياحة الشباب في الجمهورية العربية السورية ومنوهاً إلى الخطة التي تعدها الوزارة لإعادة قطاع السياحة لسابقه عهده.

ختم وزير السياحة حديثه بالقول : نسعى لاستقطاب جيل الشباب وتأمين فرص العمل لهم لتقديم كل ماهو جميل في هذا الوطن.

بدورها أشارت م. هلا الدقاق رئيس هيئة التميز والإبداع إلى هذا التعاون الهام بين الهيئة والوزارة والذي يعتبر الشراكة الأولى بينهم.

مبينةً أن هذا الملتقى هو أول تطبيق عملي وغير مباشر للمناظرات المدرسية في الهيئة والتي تهدف في المنحى الأول إلى إعداد الشاب السوري القادر على تمثيل سورية في كل المحافل العالمية القادر على المناقشة والحوار، وأنه كان من المقرر لهذا الملتقى أن يبدأ أعماله مسبقاً، ولكن كارثة الزلزال كانت تتجوب النظر في الأولويات، كما ألقت الضوء على دور الشباب السوري الواعي والمتمكن المتأهب للعطاء والمساعدة وماقدمه هؤلاء الشباب في مواجهة هذه الكارثة ومن هنا انطلقت فكرة هذا الملتقى ليكون منصة للشباب لنقل تجاربهم أحلامهم وأمالهم.

من جهته تحدث م. ثائر لحام عضو مجلس أمناء هيئة التميز والإبداع عن تفاصيل الملتقى وبداية فكرته مع طلاب من المناظرات المدرسية في الهيئة وماكان لهذه المشاركة من أثر كبير على الطلاب ذاتهم، وما أثبتوه من قدرات وملكات كبيرة، كما تحدث عن الهوية البصرية للملتقى و التي تنقل أول أبجدية خطها أجدادنا مشيراً إلى أن هذا الملتقى يبتعد عن المفهوم التقليدي للسياحة وينتقل إلى سياحة الإنسان ومقدرته على النجاة من الكوارث وإتقانه لعمله الذي يميزه عن كل العالم موضحاً أهمية الاستفادة من الحداثة الرقمية بالسياحة وأهميتها.

بدوره أشار م. نضال ماشفج معاون وزير السياحة إلى أهمية هذا الملتقى والبعد الجديد الذي يضيفه للسياحة السورية

 يشار إلى أن هذه التجربة تطبق لأول مرة في سورية بعد نجاح تجربة مشاركة وفد من شباب سورية في القمة العالمية الشبابية الأولى للسياحة 2022 التي أقيمت في إيطاليا.

 للاطلاع على تفاصيل ملتقى الشباب الشوري للسياحة عبر الرابط التالي: https://dca-net.org/syrian-youth-tourism-summit/

قد تكون صورة ‏‏٧‏ أشخاص‏

قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏لحية‏‏

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏نص‏‏


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account