عاجل

مواعيد مباريات اليوم السبت 11-5-2024 والقنوات الناقلة..    تتبع تنفيذ الربع الأول للعام الحالي للمؤسسة العامة للإسكان والاطلاع على سير العمل في المؤسسة والمعوقات التي تعترض العمل وتعيق التنفيذ أبرز محاور اجتماع وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سهيل عبد اللطيف مع إدارة المؤسسة وبحضور المعاونين.    إطلاق صاروخين باتجاه موقع السماقة الإسرائيلي    

باتروشيف: حجز الأصول المالية الروسية يشبه استيلاء إنجلترا على ذهب الإمبراطورية الروسية

2023-05-03 -- 07:35 ص

أفادت وكالة سبوتنيك أن سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي، نيكولاي باتروشيف قال: أن الغرب يتصرف بنفس الطريقة التي استخدمتها إنكلترا بشكل غير رسمي في الحصول على ذهب الإمبراطورية الروسية قبل مائة عام، من خلال تجميد الأصول المالية لروسيا.

وأضاف باتروشيف خلال مقابلة مع صحيفة "إزفيستيا" الروسية، أن الأنغلو ساكسون استخدموا قوالب جربتها إنكلترا في العشرينيات من القرن الماضي، عندما استولت لندن بلا خجل على احتياطيات الذهب للإمبراطورية الروسية.

يشار إلى أنه منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فرضت الدول الغربية عدة عقوبات صارمة ضد روسيا، بما في ذلك تجميد حوالي نصف احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي التي تبلغ قيمتها 300 مليار دولار تقريبًا.

وتحدث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن أن سياسة احتواء وإضعاف روسيا هي استراتيجية طويلة الأمد لدى الغرب، وأن العقوبات وجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي بأسره، وأن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عملياً أعلنتا عن التقصير في التزاماتهما تجاه روسيا بتجميد احتياطياتها من النقد الأجنبي لديها.

وصرح السكرتير الصحفي للكرملين، دميتري بيسكوف، أن مصادرة الممتلكات واحتجاز الطائرات والممتلكات والعقوبات ضد رجال الأعمال الروس تظهر انهيار حرمة الملكية الخاصة في الغرب وخطر ممارسة الأعمال التجارية هناك.

واحتاجت الإمبراطورية الروسية خلال الحرب العالمية الأولى إلى المال لدفع ثمن المشتريات العسكرية، وافقت إنكلترا على تقديم قرض، ولكن فقط بضمان الذهب وبشرط إرساله إلى الجزر البريطانية، وفي أكتوبر 1914 تم تسليم أول شحنة من الحمل الثمين، وعلى مدى السنوات الثلاث التالية، تم إرسال ثماني مرات أكثر، ما مجموعه 300 طن من الذهب.

وأوفت لندن بالتزاماتها في سداد القروض بنسبة قليلة فقط، وبقي الذهب الروسي في المملكة المتحدة، وفي عام 1922 حاول البلاشفة التفاوض مع لندن لإعادة الذهب، لكن دون جدوى.

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية ، يوم 24 شباط/ فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account