عاجل

علامات خطيرة تشير لـ مرض الكبد الدهني    ألمانيا تدين تعامل جنود إسرائيليين مع فلسطيني مصاب في جنين    المقاومة اللبنانية: استهدفنا تجمعا لجنود العدو وحققنا إصابة مباشرة    

وزيرا التربية : إعداد خطة لتعويض الفاقد التعليمي وتجاوز تداعيات الزلزال على العملية التعليمية في مدارس المحافظات المتضررة منه

2023-02-26 -- 13:30 م

أعلن وزير التربية الدكتور دارم طباع أن الوزارة بصدد إعداد خطة لتعويض الفاقد التعليمي وتجاوز تداعيات الزلزال على العملية التعليمية في مدارس المحافظات المتضررة منه.

وأوضح طباع خلال لقاء مع قناة (السورية) اليوم أن عدد ضحايا الزلزال من القطاع التربوي وصل إلى 21 معلماً و123 طالباً، مشيراً إلى أن عدد المدارس التي تضررت بلغ حوالي 2288 مدرسة متضررة منها 188 مدرسة تضررت إنشائيا وخرجت عن الخدمة و1042 مدرسة اضرارها متوسطة و1058 مدرسة بحاجة لصيانة إسعافية.

ولفت طباع إلى أنه تم تخصيص 103 مدارس كمراكز إيواء توزعت على المحافظات المتضررة، منها 16 مركزا في اللاذقية ومركز واحد في طرطوس و74 مركزاً في حلب و12 مركزاً في حماة.

وأشار طباع إلى وضع خطة متكاملة بالنسبة للصفوف الانتقالية سيتم التركيز من خلالها على المهارات المطلوبة الاساسية، إضافة إلى تعويض الفاقد التعليمي أيام الجمعة والسبت فقط للمناطق المتضررة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account