عاجل

مواعيد مباريات اليوم الجمعة 17-5-2024 والقنوات الناقلة..     افتتاح معرض لوحات فوتوغرافية للفنان أنطون مزاوي بعنوان دمشق الفيحاء    يتجه الذهب عالمياً الجمعة لتحقيق مكاسب أسبوعية ثانية.. هل يستمر الصعود؟    

الكاظمي: نطالب تركيا باعتذار رسمي وسحب كافة قواتها من العراق

2022-07-21 -- 00:05 ص

أعلنت الحكومة العراقية، الأربعاء، عن استدعاء القائم بالأعمال من أنقرة، وتجميد إرسال سفير جديد إلى تركيا، بعد الهجوم على أحد المصايف السياحية في محافظة دهوك في إقليم كردستان العراق
 

وقالت الحكومة العراقية، "نطالب تركيا باعتذار رسمي وسحب كافة قواتها من العراق"، وأصدرت توجيها إلى قيادة الجيش لإعادة تقييم الوضع العسكري على الحدود مع تركيا.

وقالت الحكومة العراقية: "نرفض أن تكون أراضينا منطلقا لتصفية الحسابات أو لتوجيه ضربات لأي دولة".

من جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الأربعاء، أن القوات التركية ارتكبت مجددًا انتهاكًا صريحًا وسافرًا للسيادة العراقية.

وذكر  الكاظمي في بيان له قائلا  "القوات التركية ارتكبت مجددًا انتهاكًا صريحًا وسافرًا للسيادة العراقية وحياة المواطنين العراقيين وأمنهم باستهداف أحد المصايف السياحية في محافظة دهوك في إقليم كردستان العراق الأربعاء بقصف مدفعي، مما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى بين المدنيين العزل وأغلبهم من النساء والأطفال".

وقال البيان أيضا  "هذا الاعتداء الغاشم يثبت أن الجانب التركي لم يعر الانتباه لمطالبات العراق المستمرة بإيقاف الانتهاكات العسكرية ضد الأراضي العراقية وأرواح العراقيين".

وأضاف البيان "العراق إذ يقدر ويلتزم بمبادئ حسن الجوار ويرفض رفضًا قاطعًا استخدام أراضيه من قبل أي جهة للاعتداء على جيرانه، فإنه يرفض في المقابل استخدام المسوّغات الأمنية لتهديد حياة المواطنين العراقيين والاعتداء على أراضي العراق؛ بما يعد تنصلًا من مبادئ حسن الجوار، والاتفاقات الدولية والعلاقات والتعاون المشترك".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account